احدث الاخبار

حفل فني وخطابي كبير بقاعة 22 مايو ( الصالة الرياضية المغلقة ) نظمته أمانة العاصمة بالتنسيق مع مكتب الثقافة بالأمانة

حفل فني وخطابي كبير بقاعة 22 مايو ( الصالة الرياضية المغلقة ) نظمته أمانة العاصمة بالتنسيق مع مكتب الثقافة بالأمانة
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 27-05-2009

تواصلاً لاحتفالات شعبنا بالعيد الوطني التاسع عشر لقيام الجمهورية اليمنية نظمت أمانة العاصمة بالتنسيق مع مكتب الثقافة بالأمانة حفلاً فنياً وخطابياً كبيراً صباح اليوم الاربعاء بقاعة 22 مايو (الصالة الرياضية المغلقة).
وقال  أمين جمعان - نائب أمين العاصمة والأمين العام للمجلس المحلي.. أن الاحتفال والابتهاج بمثل هذه المناسبة الوطنية العظيمة واجب وطني وضرورة لما يمثله هذا المنجز الوحدوي التاريخي العظيم من أهمية عظيمة في حياتنا وحياة كل أبناء الشعب اليمني والشعب العربي عامة حيث تعتبر إعادة تحقيق الوحدة الوطنية اليمنية منجزاً تاريخياً عظيماً للعرب طوال القرن ونيف الماضيين وقد تحقق هذا المنجز في ظل ظروف عربية ودولية عصيبة جداً وفي ظل تشرذم وحروب وتفكك وتمزق في العالم.. وقد جاء تحقيق الوحدة اليمنية بمثابة نقطة الضوء الوحيدة..

وأضاف جمعان: ومن هذا المنطلق فقد أعدت أمانة العاصمة حفلاً فنياً وخطابياً كبيراً ابتهاجاً بهذه المناسبة الوطنية العظيمة برعاية الدكتور عبد الكريم الارياني المستشار السياسي لفخامة رئيس الجمهورية والأستاذ عبد الرحمن الأكوع - وزير الدولة أمين العاصمة .

حضر الحفل عدد كبير من الوزراء ومسؤولي الدولة وألقيت فيه مختلف الكلمات والخطابات وكذلك القصائد الشعرية والفقرات الفنية المتنوعة .

وشارك في إحيائه كوكبة من نجوم الفن والغناء اليمنيين من خلال تقديم الفقرات والأغاني الوطنية والوحدوية الخاصة بهذه المناسبة العظيمة التي قدمتها فرقة الإنشاد الوطنية والفرقة  الوطنية للفنون الشعبية بالاشتراك مع فرقة الموروث الشعبي بتهامة ومجموعة من أشبال وزهرات مدارس النبراس بأمانة العاصمة.

المصدر : الثورة نت
عدد القراءات : 3824
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات