احدث الاخبار

في بيان له : وكالات السياحة المعتمدة في الحج تحوز على المرتبة الأولى بين بعثات حجاج الدول العربية لهذا العام

في بيان له : وكالات السياحة المعتمدة في الحج تحوز على المرتبة الأولى  بين بعثات حجاج الدول العربية لهذا العام
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 27-12-2010

بارك قطاع الحج والعمرة بالإتحاد اليمني للسياحة بمناسبة انعقاد اجتماعه السنوي لتقييم موسم الحج 1431هـ لحجاج بلادنا الأجلاء تمكنهم من أداء هذه الفريضة بالرغم ما واجهوه من كافة المشاكل و الصعاب في هذا الموسم 1431هـ .تابع التفاصيل:

وأكد بان وكالات السياحة المعتمدة في الحج تدرجت في التميز في السنوات السابقة حتى حازت في موسم عام 1430هـ /2009م على المرتبة الأولى بين بعثات حجاج الدول العربية غير أن هذا التميز و النجاح لم يروق للبعض فعملوا هذا العام 1431هـ / 2010م على إيجاد كافة العوائق و التي أدت إلى المشاكل التالية :

1- معاناة حجاج بلادنا الساكنين في أبراج التيسير المستأجر من قبل قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف حيث كان بعده 1400 متر عن الحرم وتكدس كبير في غرف الحجاج وأمام المصاعد .

2- معاناة كثير من الحجاج في المشي لعشرات الكيلومترات على الأقدام في المشاعر لتعطل كثير من باصات النقل بين المشاعر المستأجرة من قِبل قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف و التي كانت الأسوء من بين وسائل النقل لبعثات حجاج الدول العربية و الإسلامية .

3- عدم وجود مكان لبعض حجاج بلادنا في مخيمات منى المستأجرة من قِبل قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف حيث سكن كثيراً منهم في الطرقات و الممرات .

4- طفح المجاري بكافة مخيمات بلادنا المستأجرة من قِبل قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف مع نقص و شبه انعدام لماء الوضوء و عدم صلاحية ما توفر من مياه الشرب .

5- وجود تقصير في تقديم بعض الوجبات بمنى وعرفه بسبب عدم قيام قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف بإبرام الاتفاقيات الكفيلة بإيصال تلك الوجبات إلى منى وعرفه.

6- تأخر عودة حجاج بلادنا المسافرين جواً عن مواعيد العودة و مكوثهم في مطار مدينة الحجاج لساعات أو أيام . و نطالب مجلس الوزراء بتشكيل لجنة للتحقيق في الأسباب التي أدت إلى فشل موسم العام الماضي 1431هـ و محاسبة كل من كان وراء ذلك .

صادر بتاريخ 26 ديسمبر 2010م قطاع الحج والعمرة الإتحاد اليمني للسياحة .

عدد القراءات : 5305
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات