احدث الاخبار

(حدائق) ضارة جداً بالبيئة !

(حدائق) ضارة جداً بالبيئة !
اخبار السعيدة - بقلم - مجدي شلبي         التاريخ : 27-05-2009

مادام لفظة (بيئة) تعنى : كل ما يحيط بالفرد أو المجتمع ويؤثر فيهما .. فإنه من الخطأ قصر هذا المفهوم على قضية التلوث فقط (تلوث هواء ، تلوث غذاء ، ضوضاء"تلوث سمعى" ، عشوائيات "تلوث بصرى") ..

بل لابد أن يمتد هذا المفهوم ليشمل قضايا بيئية أخرى .. منها على سبيل المثال : ما أوضحه قانون البيئة رقم 4 لسنة 1999 فى مادته 28 التى تنص على "ان صيد أو قتل أو إمساك أو حيازة الطيور والحيوانات البرية أو إعدام بيضها يعاقب بالمادة 84 التى تنص على الغرامة فضلاً عن مصادرة الطيور والحيوانات المضبوطة .."

 وعليه فلابد أن تكون لنا وقفة إزاء حدائق الحيوانات المغلقة التى يعيش فيها الطائر أو الحيوان بعيداً عن بيئته الطبيعية ، سجيناً داخل أقفاص وحواجز حديدية .. وذلك لأن تلك الحدائق وطبقاً لهذا القانون المشار إليه تعتبر ضارة جداً بالبيئة

إننا عندما نحرم (ميمون) وأمثاله من الحيوانات أو الطيور من العيش فى بيئاتها الطبيعية بحجج واهية وهى تسلية الجمهور بالفؤجة عليه وهو ينام (نوم العجوزة) ، و(يعجن عجين الفلاحة) .. نكون بهذا قد تحدينا قانون البيئة ذاته .. فضلاً عن إغفالنا لنظرية (داروين) للتطور بما نحمله من خطورة علينا مستقبلاً !!

 

* عضو اتحاد كتاب الانترنت العرب

وعضو اتحاد المدونين العرب

وعضو نادى أدب المنصورة


عدد القراءات : 3051
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات