احدث الاخبار

صنعاء: اختطاف طفل من منزله وقتل آخر على أسوار مدرسته‏

صنعاء: اختطاف طفل من منزله وقتل آخر على أسوار مدرسته‏
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 25-05-2009

طالبت منظمة سياج لحماية الطفولة في بلاغ صحفي حصل موقع (أخبار السعيدة) الأخباري على نسخة منه طالبت فيه معالي وزير الداخلية بالجمهورية اليمنية توجيه الأجهزة الأمنية بضبط جميع المتهمين بقتل الطفل الشهيد خيرالله أبو عسر ذو الـ12 عاماً وسرعة تحرير الطفل المختطف خالد عبدالله ناصرالجلال - 12عاماً.


وأضاف البلاغ : ففي حين كانت المنظمة تتابع وبقلق بالغ ما آلت اليه جريمة قتل الطفل خيرالله أبو عسر الذي سقط قتيلاً بالرصاص أمام مدرسته بالعاصمة صنعاء بتاريخ 04/04/2009 وعدم ضبط غالبية المتهمين بالجريمة حتى اليوم فجعت بعودة الاختطافات المسلحة للأطفال واستخدامهم كأدوات ضغط في المشكلات القبلية التي لا دخل لهم بها.


فقد تلقت وحدة رصد الانتهاكات في منظمة سياج بلاغاً من أسرة الطفل خالد الجلال يفيد بأن "ض، ن، ش" ومسلحين تابعين له قاموا باختطافه من منزله بالعاصمة صنعاء إلى محافظة مأرب بتاريخ الأربعاء 20 مايو 2009م- تحتفظ المنظمة بأسماء المتهمين- وحسب البلاغ فإن الخاطفين يسعون لمقايضة الطفل الضحية مقابل تنازلات في خلاف على أراضي مع جهة أخرى لا صلة للطفل ووالده بها.


كما أكد بلاغ أسرة الطفل خيرالله أن غالبية المتهمين بقتله لم يتم ضبطهم وعلاوة على ذلك تم إطلاق سراح المتهمين الذين كانت الأجهزة الأمنية ضبطتهم في الأيام الأولى التي تلت وقوع الحادثة رغم أن الجريمة جسيمة والواجب القانوني فيها يوجب محاكمة المتهمين لنيل جزاءهم القانوني.


وإن منظمة سياج إذ تجدد إدانتها للحادث المؤسف والذي أزهقت فيه روح طفل بريء دون ذنب فإنها تحذر من استخدام الأطفال كأدوات ضغط في الخلافات القبلية وتعريض سلامتهم وصحتهم النفسية والبدنية لمخاطر جمة.


كما تطالب سياج الجهات ذات الصلة بالعمل من أجل وضع حد لكل تلك الممارسات الضارة بأمن وسلامة المجتمع والذي يتم استهدافه في أغلى شرائحه وفئاته وأكثرها حساسية وهي شريحة الأطفال.

عدد القراءات : 3150
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات