1576189727
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

دروس في الحياة
بقلم / د. فلاح الجوفي - فرانكفورت
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الاثنين ( 02-12-2019 ) الساعة( 11:47:03 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
فريق شعب المكلا يحرز كأس الوحدة على حساب وحدة صنعاء

اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 25-05-2009

أحرز فريق شعب المكلا كأس الوحدة على حساب وحدة صنعاء في المباراة النهائية التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب علي محسن المريسي بصنعاء بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ووزير الشباب والرياضة حمود عباد ومحافظ حضرموت سالم الخنبشي وعدد من الوزراء والمسؤولين ورؤساء إتحادات كرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي .

وحسم شعب المكلا اللقب بعد لجوء الفريقين إلى ضربات الجزاء الترجيحية أثر تعادلهما الايجابي واحد واحد, وانتهت ضربات الترجيح لصالح فريق شعب المكلا بثلاثة أهدف لهدف واحد .

صافرة البداية لحكم الساحة خلف اللبني إنتبه لها جيداً لاعبوا شعب حضرموت الذين سيطروا على مدى العشر الدقائق الأولى من الشوط الأول، وبداواضحاً من خلال زيارتهم المتكررة وضغطهم على مرمى حارس الوحدة عمر خالد في خطف هدف مبكر يريحهم نسبياً خلال الشوط الأول، بيد أن هذا الضغط لم يسفر عن خطورة تذكر للفريق الشعباوي.

ولم يستمر الضغط الشعباوي كثيراً على مرمى الوحدة الذي قلب كفة الأفضليةلصالحة بعد مرور عشر دقائق من صافرة بداية المباراة، حيث تمكن لاعب الوحدة المتألق أحمد البيضاني في الدقيقة الـ 29 من جرس الخطر الوحداوي‘حينما إرتقى للكرة عالياً برأسية وقفت العارضة الى جوار احمد كرامة حارس الشعب، منقذة هدف محقق للوحدة.
وفي الدقيقة 34 من الشوط الأول أعلن الدولي على العمقي أفضلية لفريقه شعب حضرموت في النتيجة، من خلال إحرازه هدف التقدم من ضربه صاروخية سددها من وسط ملعب وحدة صنعاء لم يتمكن حارس الوحدة من ملامستها بإستثناء الشباك التي عانقت الكرة بقوة.

وكما كانت بداية الشوط الأول قوية لشعب حضرموت الذي بدأ أيضاً الشوط الثانيبقوة رغبة منه في تعزيز نتيجة المباراة التي تصب لصالحه حتى انطلاقة الشوط الثاني، وذلك من خلال شنه أكثر من هجمة على مرمى حارس الوحدة عمر خالد.

وعلى الرغم من الضغط الشعباوي خلال العشر الدقائق الأولى من زمن الشوط الثاني، إلا أن الفاعلية والخطورة أتت من خلال هجمة مرتدة خاطفة لهجوم الوحدة كاد خلالها اللاعب الوحداوي رياض باجابر أن يعدل النتيجة عند الدقيقة العاشرة من ضربة قوية داخل صندوق العمليات تعامل معها حارس الشعب ببراعة بصده وإبعادها عن منطقة الخطر الشعباوي.

وتقاسم بعد ذلك الفريقان الهجمات والمستوى بين هجمة ومرتده، ليوقف لاعب الوحدة وليد سويد في الدقيقة 22 من زمن الشوط الثاني فرحة الشعباويين حينما إحرز هدف التعديل من ضربة قوية خدعت حارس مرمى الشعب أحمد كرامه، لتسكن شباكه بأريحية ويسر، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لمثله.

وأحتكم الفريقان بعد ذلك إلى ضربات الترجيح التي إنتهت لصالح الشعب بثلاثة أهداف مقابل هدف.
عقب ذلك جرت مراسيم التكريم التي حضرها وزير الشباب والرياضة حمود عباد، ومحافظ محافظة حضرموت سالم الخنبشي ،ورئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام، ووزير الخدمة المدنية الدكتور يحيى الشعيبي، وعدد من ورؤساء إتحادات كرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي والمسئولين وقيادة إتحاد كرة القدم اليمنية.

وتم تسليم كأس الوحدة لفريق شعب حضرموت والميداليات الذهبية ، بينما تم تسليم كأس الوصيف والميداليات الفضية لفريق وحدة صنعاء.
وخلال شوطي المباراة كرمت وزارة الشباب والرياضة ممثلاً بوزير الشباب والرياضة حمود عباد رئيس الإتحاد الآسيوي محمد بن همام.

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 2261
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.4397