احدث الاخبار

بدء فعاليات ملتقى مكافحة المخدرات الذي تقيمة مؤسسة السلامة للتنمية الاجتماعية

بدء فعاليات ملتقى مكافحة المخدرات الذي تقيمة مؤسسة السلامة للتنمية الاجتماعية
اخبار السعيدة - صنعاء - صادق الحمادي         التاريخ : 24-05-2009

أقامت يوم أمس السبت مؤسسة السلامة للتنمية الاجتماعية بصنعاء أولى فعاليات الملتقى الأول للتنسيق والشراكة في مكافحة المخدرات بالتعاون مع جمعية بشائر الخير بدولة الكويت ، حيث عرض رئيس جمعية بشائر الخير الشيخ عبد الحميد البلالي الداعية الإسلامي المعروف تاريخ ونشأة وهيكلة الجمعية وآلية عملها ،

وتطرق في محاضرته إلى أهمية التعاون والشراكة بين الجهد الرسمي والشعبي للحد من انتشار المخدرات وقدم شرحاً مفصلاً عن أصول النظرية الإيمانية لعلاج المدمنين ، والقائمة على تقوية الجانب الإيماني والثقة بالنفس وحاجة المدمن إلى تعزيز التقدير الذاتي وملء وقت فراغه في إطار جو إيماني مع إيجاد بيئة بديلة آمنة . وبين فضيلته خطوات العلاج التي تتبناها الجمعية بالتعاون مع الجهات المختصة وركز على أهمية الاستفادة من طاقات المجتمع للحد من انتشار ظاهرة المخدرات .

 من جانبه قدم عبد الكريم الجماعي رئيس مؤسسة السلامة للتنمية الاجتماعية أسباب ودواعي إنشاء مؤسسة يمنية تعنى بمكافحة المخدرات التي بدأت تجارتها بالانتشار وبيّن عدد قضايا المخدرات المعروضة على المحاكم وكمية المضبوطات وما تم إتلافه وفق المصادر الرسمية .

 ومن جهته حث د / عبد الواسع الواسعي رئيس مجلس أمناء المؤسسة إلى ضرورة خروج المشاركين من هذا الملتقى بالاستفادة القصوى من تجارب الكويتيين والخروج بوسائل أكثر عملية لتحصين مجتمعنا من هذا الانحراف السلوكي .

عدد القراءات : 3077
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات