احدث الاخبار

بن دغر: حماقات البيض تضاف إلى جرائمه السابقة بحق الشعب اليمني

بن دغر: حماقات البيض تضاف إلى جرائمه السابقة  بحق الشعب اليمني
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 24-05-2009

وصف الدكتور أحمد عبيد بن دغر- الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام- التصريحات التي أدلى بها المدعو علي سالم البيض ضد الوحدة والشعب اليمني، بأنها حماقة أخرى تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب اليمني.

 
وقال الدكتور بن دغر إن الوحدة لم تكن قضية البيض ولم تكن قضية أي أحد آخر، الوحدة قضية شعب اليمن بكله، وكانت في صدارة أولويات الحركة الوطنية، والمسألة ليست قراراً سياسياً.


وأضاف: لقد ضحى شعبنا من أجل تحقيق الوحدة بقوافل طويلة من الشهداء حتى تحقق له هذا الهدف العظيم.
وفيما يتعلق بأحداث التخريب والشعب التي جرت في بعض المناطق بالمحافظات الجنوبية والشرقية، أوضح الأمين العام المساعد للمؤتمر لهيئة الإذاعة البريطانية BBC أن هناك بعض المعتدين على الممتلكات العامة والخاصة، وقد جرى التعامل معهم في منطقة الشيخ عثمان بعدن، وهم مجموعة أشخاص لا يمثلون أحداً إلا أنفسهم.

وقال: إن أولئك النفر لا يعبرون عن أهلنا في المحافظات الجنوبية والشرقية، ولن يجروا جنوب الوطن مطلقاً، ولن يجروا اليمن إلى صراع من أجل أهوائهم ونزواتهم الشخصية.

 
وأشار بن دغر إلى أن هناك جملة من الاتجاهات المستقبلية لتطوير النظام السياسي والنظام الانتخابي، وهو ما تم الاتفاق عليه مع المعارضة التي تؤمن بالوحدة والديمقراطية.


وأوضح أن هناك إجماعاً وطنياً مهماً على تطوير البنية السياسية للنظام القائم باتجاه مزيد من اللامركزية، وبالذات نحو حكم محلي واسع الصلاحيات يمنح المحافظات صلاحيات أوسع لإدارة شئونها المحلية.


من جانبه سخر محافظ حضرموت سالم الخنبشي من تصريحات المدعو علي سالم البيض وقال :إنها مدفوعة الأجر من أعداء اليمن وتنم عن إفلاس سياسي مزمن.


مؤكداً أنه لا يمكن لأي شخص التحدث باسم الشعب، وأن البيض وأضرابه ليسوا أوصياء على أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية، فاليمن بكامله كلٌّ لا يتجزأ من شرقه إلى غربة، ومن شماله إلى جنوبه.


وأضاف محافظ حضرموت: إن البيض خرج من التاريخ عندما أعلن الانفصال صيف 94م وتسبب في إزهاق الأرواح وتكبيد البلاد خسائر باهظة دفاعاً عن الوحدة.


ونقلت صحيفة "الميثاق" عن الخنبشي القول :إن كلام البيض مردود عليه، وأن أبناء حضرموت الشرفاء الذين وقفوا مع الوحدة على استعداد للدفاع عنها بكل غالٍ ونفيس.


  كما علَّق النائب البرلماني عن الدائرة (79) يافع، بمحافظة لحج-محمد العيسائي- على تصريحات المدعو علي سالم البيض بقوله: هذا الشخص يعاني من مرض نفسي منذ ثمانية عشر عاماً، ولا أحد يأخذ بما يهذي به.


وقال العيسائي: نحن مع الوحدة وسنحميها بأرواحنا ونفتديها بكل ما نملك لأنها شرف وعزة لكل يمني، وأي شخص يسيء للوحدة فسنقف ضده. مؤكداً أن ما يذهب إليه دعاة الانفصال هو مجرد وهم ونجوم السماء أقرب إليهم مما يحلمون به.

المصدر : الثورة نت
عدد القراءات : 3571
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
حاميم المكبنه
فخراليمن لوقيادات وقدرات