1569260309
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 30-08-2019 ) الساعة( 12:45:36 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
وزارة حقوق الإنسان تنظم حفلا بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان بصنعاء

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - منى الشامي         التاريخ : 11-12-2010

أقيم اليوم بصنعاء حفلا بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان والذي نظمته وزارة حقوق الإنسان ،وقد حضره وزير الدولة أمين العاصمة عبد الرحمن الاكوع ،ووزير الإعلام حسن اللوزي، ووزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي، ووزير العدل الدكتور غازي الاغبري ووزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري وعدد من الوكلاء وممثلي السلك الدبلوماسي والأجنبي المعتمدين لدى اليمن وممثلي عن مجلسي النواب والشورى.

وفي الحفل قال الدكتور/ رشاد العليمي نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية ان التزام اليمن بتعزيز كافة حقوق الإنسان والحريات وفقا لمعايير حقوق الإنسان في شريعتنا الإسلامية السمحة والمعايير الدولية وفي مقدمتها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وكذا التزام التام بالآليات الدولية التي نص عليها دستور الجمهورية اليمنية.

وأكد إن القيادة السياسية تتخذ الإنسان في شموليتها وسيلة هدفا للتنمية بمفهومها الواسع الذي يتجاوز المفهوم الاقتصادي الضيق.

واضاف ان الدعوة لتحسين الوضعية المعيشية والصحية والتعليمية للمواطن اليمني وحماية حقه في الحياة وصون دمه وعرضه من عبث العابثين وأعداء الحياة والتقدم حماية من المظالم وحفظ آمنه وممتلكاته والاعتراف بحقوقه القضائية والأمنية وحقه في المشاركة السياسية وصنع القرار وما يتبعها من حقوق أساسية حقا من حقوقه.

وأكد العليمي أهمية الانتقال بهذه الحقوق من مجرد معايير ونصوص مسطورة في الوثائق والقوانين والاتفاقيات لتصبح جزء من ثقافتنا وسلوكياتنا نمارسها في حياتنا اليومية وصولا إلى ردم الفجوة القائمة بين الأقوال والأفعال.

من جهتها قالت وزير حقوق الإنسان الدكتورة /هدى البان ان الاحتفال باليوم العالمي بحقوق الإنسان عصارة جهد البشرية جمعاء للاعتراف بكرامة الإنسان وحمايتها ليؤكد حرية الإنسان والمساواة بين كل الأفراد.

واضافت :نؤمن بأن ليس من سبيل إلى تحسين أوضاع حقوق الإنسان والارتقاء بها إلى المستوى الذي ننشد إلا إذا نجحنا في البيت والمدرسة ومحيط العمل وفي الشارع أن نجعل مبادئها السامية تتغلغل إلى تفكير كل فرد وإلى أنسجة معرفته وسلوكه اليومي وان نشيع مناخا عاما يصبح مظلة واقيه تحمي القرارات وأن نقدم شعاعا من نور يهدي المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني إلى أهمية الاضطلاع بمسؤوليتها الوطنية والإنسانية على النحو الأمثل".

كما ألقيت في الحفل كلمتين من قبل منظمات المجتمع المدني الأولى لذوي الاحتياجات الخاصة ألقاها مسؤول الدائرة القانونية بالاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين عبد الله بنيان ركزتا على أهمية هذا اليوم باعتباره يوما مجيدا لحدث هام سيظل خالدا في نفوس كل شعوب العالم المحبة للسلام والمناهضة للحروب والقتل والظلم واستبداد والمساس بإنسانية الإنسان وكرامته وحقوقه الإنسانية، والثانية ألقاها مدير المركز اليمني لدراسات حقوق الإنسان في عدن محمد قاسم نعمان وعن.

وخلال الحفل تم توزيع الجوائز على الفائزين بمسابقات الرسومات كما تجول الحاضرين حول المعرض الفني لرسومات الأطفال حول حقوق الإنسان.

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 2268
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0556