احدث الاخبار

طيران السعيدة تعتزم توسيع أسطولها الجوي بإدخال طائرات مختلفة

 طيران السعيدة تعتزم توسيع أسطولها الجوي بإدخال طائرات مختلفة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - متابعات         التاريخ : 04-12-2010

قال المدير التنفيذي لشركة طيران السعيدة المهندس محمد عبدالله العراشة:" إن الشركة تعتزم توسيع أسطولها الجوي في خطتها للأعوام 2011-2015م من خلال إدخال طائرات ذات طرازات مختلفة. وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) لدى عودته اليوم إلى صنعاء بعد مشاركته في الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الشركة والذي عقد في بيروت، أن الاجتماع أقر تكليف جهة استشارية متخصصة لتقييم احتياجات التشغيل ووضع خطة تجارية لتوسعة أسطول الشركة وذلك ضمن الدراسة الاقتصادية القادمة لاستيعاب تزايد حركة الركاب من اليمن إلى الدول المجاورة والاستفادة من التسهيلات التي منحتها بعض سلطات الطيران المدني الإقليمية لطيران السعيدة من التشغيل إلى نقاط ومحطات تعتبر خارجية لتلك البلدان تحت ما يسمى بالحرية الخامسة التي ستساعد طيران السعيدة على توسيع وتعويض تكاليف تشغيلها الداخلي والمحافظة على الأسعار التي تتوافق مع إمكانيات هذا التشغيل.

وبين العراشة أن طيران السعيدة يدرس إدخال طائرات إلى جانب طرازات طائراته القصيرة والمتوسطة لمنتجات الايرباص مثل A319/A320 وكذا طائرات البيونج الأمريكية والبومباردية الكندية.لافتا إلى ان تلك الدراسة ستخضع لنتائج دراسة الفريق المتخصص المشترك من الجهة الاستشارية العالمية والمختصين في الإدارة التنفيذية لطيران السعيدة.

وأشار إلى أن أسطول السعيدة الحالي أدى نشاطه الفني بكفاءة عالية خلال العامين الماضيين ونقل مايزيد عن 600 الف راكب ونفذ أكثر من 20 الف و50 رحلة تشغيلية كما نفذ الأسطول أكثر من 84 رحلة خاصة وبلغ استخدام ساعات التشغيل الجوي لقدرة الأسطول بنسبة 85 بالمائة.

وذكر العراشة أن طيران السعيدة شاركت في الاجتماع الإقليمي للشرق الأوسط لشركة مصانع الايرباص الأوروبية والذي عقد مؤخرا في بيروت.

وأضاف: انها كانت مناسبة للاطلاع على تجارب شركات طيران المنطقة المستخدمة لطرازات الايرباص. مشيرا إلى أن ذلك يأتي ضمن الدراسة الاقتصادية القادمة لتوسيع أسطول الشركة.

 

عدد القراءات : 6012
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
اسامه
تحديدا متى ستقوم شركة السعيدة شراء الطائرات وتوسيع الاسطول خلال 2011 مع تمنياتي لهم بالتوفيق