احدث الاخبار

رخص سعر الحديد التركى يصب فى مصلحة المستهلك المحلى

رخص سعر الحديد التركى يصب فى مصلحة المستهلك المحلى
اخبار السعيدة - القاهرة (مصر) - متابعات         التاريخ : 01-12-2010

قال عمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية أن وزارة التجارة والصناعة وضعت خطة لزيادة انتاج الحديد محلياً وأعطت تراخيص جديدة لشركات بالصعيد ستخلق فرص عمل جديدة مشيراً الى أن إنخفاض أسعار الحديد عالمياً يصب فى مصلحة المواطن المصرى ولا يؤثر على السوق المحلية.

وأوضح عسل فى لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الأثنين ان هيكل مصانع الحديد لا يصلح للمنافسة عالمياً وهناك مصنع واحد متكامل بنسبة 100% و4 بنسبة 80% مشيراً الى أن رخص سعر الحديد المستورد من الخارج لا يؤثر على السوق المحلية ويصب فى مصلحة المستهلك المحلى.

وتابع أن زيادة الإقبال على الأسمنت زاد حجم الإقبال على الحديد مع التوسع فى عمليات البناء حيث بلغ الإستهلاك 7 مليون طن من المقرر أن تصل الى 11 مليون مشيراً الى أن وزارة التجارة والصناعة وضعت خطة لزيادة الإنتاج ستحقق إكتفاء ذاتى بحلول عام 2016 وأعطت تراخيص جديدة لشركات بالصعيد تمتد من المنيا وأسوان ستخلق فرص عمل جديدة.

وأشار الى أن الحديد التركى يعد الأفضل فى العالم نظراً لأن تركيا لديها خامات وعمالة جيدة فضلاً عن وجود فائض لديها تصدره للخارج بأسعار مخفضة مشيراً الى أن المهندس رشيد وضع اّليات لمراقبة السوق المحلية وفى حالة وجود أى خلل يتدخل على الفور وبخاصة مع وجود حديد مستورد فى الأسواق بأسعار مخفضة.

ولفت الى أن وجود انتعاش فى مبيعات الحديد خلال هذه الأيام جعل المستهلكين يتخوفون من الزيادة المحتملة فى أسعاره ودفعهم لتخزينه.

المصدر : موقع اخبار مصر

عدد القراءات : 5222
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات