1555858387
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 19-04-2019 ) الساعة( 9:44:51 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
محافظة تعز وجمعية كنعان لفلسطين تنظمان حفلا خطابيا وفنيا احتفاءً بمناسبة الـ30 من نوفمبر واليوم العالمي للتضامن مع فلسطين والذكرى السادسة على استشهاد أبو عمار

اخبار السعيدة - تعز (اليمن) - سلطان مغلس         التاريخ : 30-11-2010

بمناسبة العيد الـ43 للاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر واليوم العالمي للتضامن مع فلسطين والذكرى الـ6 لرحيل الزعيم الفلسطيني المناضل ياسر عرفات أقامت محافظة تعز وجمعية كنعان لفلسطين صباح  اليوم  على قاعة المركز الثقافي بتعز حفلا خطابيا وفنيا احتفاءً بالمناسبة .

وفي الاحتفال الذي حضره وكلاء محافظة تعز علي عبد اللطيف راجح وأمين البحر وعبد الله أمير وعدد من أعضاء مجلس النواب والمجالس المحلية و المسئولين والقيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية وقيادات منظمات المحتمع المدني  قال  محافظ  محافظة تعز رئيس المجلس المحلي الأستاذ خالد حمود الصوفي :" نحتفل باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وهي نفس المناسبة احتفالاتنا بالعيد الـ43 للاستقلال الوطني الناجز وقد تحقق لبلادنا بقيادة زعيمنا العربي الوحدوي فخامة الرئيس علي عبد الله صالح جملة من الانتصارات القومية والوطنية وفي طليعتها اعادة تحقيق وحدة التراب اليمني ومناصرة كل القضايا العادلة وفي مقدمتها قضية فلسطين " .

 معتبرا أن القضية الفلسطينية هي قضية اليمن شعب وقيادة ولذلك فإن شهداء اليمن هم وشهداء فلسطين سوى كما أكد بذلك رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح 1982م .

 وأكد محافظ تعز أنها دعوة يمانية بالمناسبة لتوحيد الخطاب العربي المقاوم وتوحيد فصائل النضال الفلسطينية وعدم التفريط بأي شبر من أرض فلسطين . مضيفاً بأن شهداء الثلاثين من نوفمبر المجيد الذين حرروا بدمائهم جنوب أرض الوطن الغالي وشهداء الثورة الفلسطينية .

داعيا إلى توحيد الخطاب العربي المقاوم ووحدة فصائل النضال الفلسطيني وانتهاج خيار المقاومة.كما دعا كل الشعوب العربية والإسلامية والشعوب المحبة للسلام والداعية للتعايش السلمي بمؤازرة الشعب العربي الفلسطيني وقضيته العادلة .

من جانبه قال يحيى محمد عبدالله صالح رئيس جمعية كنعان لفلسطين أن العيد الثالث والأربعين للاستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر هو العيد الذي انتصر فيه  لثورتي اليمن سبتمبر وأكتوبر وذلك بفضل الله ونضالات الثوار من الذين استشهدوا والأحياء الذين وصلوا بالوطن حتى 22 مايو حينما استكملت مسيرة النضال بتحقيق الوحدة اليمنية بقيادة الرئيس علي عبدالله صالح .

وأضاف رئيس جمعية كنعان لفلسطين أن اليوم عظيم وقد اجتمعت فيه أكثر مناسبة فاليوم العالمي للتضامن مع فلسطين الذي أقر من الأمم المتحدة هو الاعتراف بالحق المشروع لفلسطين وهو يتوجب من الجميع دعم نضالاته بحق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف , وأردف يحيى أن الذكرى السادسة لرحيل أبو عمار تشعرنا بالخسارة الفادحة على هذا القائد وما أحوجنا إلى أن نستلهم نضاله في وجه الغطرسة الصهيونية , مشيرا أن إطلاق أسم الشهيد صلاح خلف على أهم شوارع تعز ما هو إلا تكريم لهذه الهامة الجسورة وعرفانا من الشعب اليمني وقيادته السياسية بدوره النضالي والمتميز في مقاومة الاحتلال الفلسطيني ومسيرة النضال الوطني , وزاد بقوله إن تسمية حديقة في تعز باسم الشهيدة سناء يوسف محيدلي التي تعتبر أول استشهادية في العمليات ضد جيش الاحتلال الصهيوني عام 1985م  يعد تكريما لهذه البطلة التي أعطت للعالم درسا أن المرأة العربية تقف مع أخيها الرجل في معركة الكرامة والاستقلال .

من جهته أكد سفير دولة فلسطين لدى اليمن الدكتور باسم الآغا أن الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع فلسطين يمثل تجسيدا للسمو والكبرياء لما تقدمة جمعية كنعان لفلسطين وفي مقدمتها رئيس الجمعية يحيي محمد عبدالله صالح إحياءا للأمل ووفاء في زمن عز فيه الوفاء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني وإحياء الذكرى الـ6 لرحيل الرئيس الرمز ياسر عرفات.

واستعرض السفير الفلسطيني جهود فخامة الرئيس علي عبدالله صالح من اجل تحقيق المصالحة الفلسطينية .. مهنئا الشعب اليمني وقيادته بعيد الاستقلال .

كما ألقيت رسالة من الأمين العام للأمم المتحدة ألقاها ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن مارك فاندنبرغي . وألقت عبير الزوقري كملة مؤسسات ومنظمات المجتمع اليمني .

وشهدت المناسبة التي افتتحت بالنشيد الوطني اليمني والنشيد الوطني الفلسطيني وبدأت بأية من الذكر الحكيم ثم الوقوف دقيقة وقراءة الفاتحة على روح شهيد فلسطين المناضل ياسر عرفات وروح الشهيد صلاح خلف والشهيدة البطلة سناء يوسف وعلى أروح شهداء الثورتين اليمنية والفلسطينية وأمتنا العربية .

 وفي ختام الحفل الذي أحيته فرقة جامعة تعز بفقرات فنية وشهد أيضا قصيدة شعرية للشاب معاذ الجندي تم تكريم أسرة الشهيد صلاح خلف وعدد من رموز الثورة اليمنية والفلسطينية يتقدمهم الحاج علي محمد سعيد وكذا الزميلين سمير اليوسفي رئيس تحرير  صحيفة الجمهورية ونزار العبادي رئيس تحرير موقع نبأ نيوز .

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 2408
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.1784