احدث الاخبار

انذار بان كي مون للعالم العربي في بي بي سي: "توحدوا واستعدوا للحد من خسارة الناس والممتلكات"

انذار بان كي مون للعالم العربي في بي بي سي:
اخبار السعيدة - لندن         التاريخ : 21-05-2009

البحرين في المرتبة الخامسة .. مصر في المرتبة التاسعة و2 مليون نسمة فيها مهددون بالتهجير وخسارة 214 الف وظيفة وتكلفة الاقتصاد 35 بليون دولار وبقية العالم العربي بدوله الغنية قبل الفقيرة ليس بمنأى عن الخطر.

رسالة الانذار هذه يوجهها الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الى العالم العربي عبر الـ بي بي سي ويؤكد عليهم بضرورة استنفار جهودهم وتوحيدها لبناء انظمة انذار تكنولوجية متطورة تساعدهم على مواجهة مخاطر الكوارث البيئية ومحاولة الحد منها قبل وقوعها، خاصة وان 37 مليون نسمة في المنطقة عانت وتأثرت من الجفاف والزلازل والفيضانات والعواصف وتم تسجيل خسارات بحوالى 19 بليون دولار جراء ذلك في العقود الثلاثة الاخيرة.

تحذير الامين العام للامم المتحدة بان كي مون تعرضه بي بي سي مساء الغد عبر التلفزيون والراديو والاون لاين ( 16.30 ويعاد 21.30 بتوقيت غرينتش).

وتعاد مقتطفات من هذا اللقاء في برنامج "اجندة مفتوحة" الذي يتناول تقرير التقييم العالمي بشأن الحد من مخاطر الكوارث الذي اطلق في البحرين اخيرا ويناقش نتائج التقرير بمشاركة عدد  من المسؤولين من الامم المتحدة والبحرين والجامعة العربية واتحاد الصليب والهلال الاحمر. يقدم هذه الحلقة الخاصة من "اجندة مفتوحة" رئيس الشبكة العربية في بي بي سي حسام السكري.

تبث بي بي سي (تلفزيون وراديو واون لاين) هذه الحلقة من "أجندة مفتوحة" مساء الجمعة (19.10 بتوقيت غرينتش) وتعاد في اليوم التالي (01.15 – 08.15 – 13.15 بتوقيت غرينتش)

عدد القراءات : 2805
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات