احدث الاخبار

في حفل افتتاح المعرض الدولي الثاني للفنون التشكيلية

في حفل افتتاح المعرض الدولي الثاني للفنون التشكيلية
اخبار السعيدة - صنعاء - منى الشامي         التاريخ : 19-05-2009

 المفلحي :" اشعر بسعادة كبيرة للتطور الذي تشهده بلادنا ثقافيا وخاصة في مجال الفنون التشكيلية" برعاية فخامة الأخ/ الرئيس علي عبد الله صالحة وفي إطار فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية نظمت وزارة الثقافة بصنعاء المعرض الدولي للفنون التشكيلية "الدورة الثانية" وبمشاركة 13دولة عربية إلى جانب جمهورية الصين الشعبية.

 وقد احتوى المعرض على 282لوحة شارك فيها قرابة 100فنان يمني وعربي وأجنبي، حيث أن جناح اليمن يعد من اكبر أجنحة المعرض وقد احتوى على 63لوحة لــ23فنان يمني.

 وفي حفل الافتتاح الذي حضرة الدكتور/ محمد ابوبكر ألمفلحي وزير الثقافة الذي أكد فيه على أهمية الملتقى باعتباره يمثل تطورا حقيقياً في الساحة الفنية اليمنية ،

مشيرا إلى النجاح الذي حققه المعرض في دورته الأولى معتبرا الدورة الثانية استثمارا لذلك النجاح وخطوة في سياق تطوير برنامج هذا الملتقى الذي يمثل فرصة للالتقاء والحوار و تبادل التجارب المختلفة بين التشكيليين على مستوى المنطقة والعالم.

وقال الوزير اشعر بسعادة كبيرة لهذا التطور الكبير الذي تشهده اليمن ثقافيا وخاصة في الفنون التشكيلية وذلك نتيجة للجهود التي بذلك في هذا القطاع .

هذا وقد حضر الحفل أيضا كلاً من ا الدكتور/ عبد العزيز المقالح المستشار الثقافي لرئيس الجمهورية ، والأستاذ/ عبد الوهاب عبد المحسن وكيل وزارة الثقافة المصري ،و عدد من سفراء الدول العربية و الأجنبية بصنعاء. حيث أن الملتقى يعتبر فرصة للتعريف بالفن التشكيلي اليمني لدى الأخريين ، إلى جانب مقدرة الفنانين اليمنيين على الاطلاع إلى ما وصلت إليه التجربة التشكيلية في بلدان الوطن العربي،الى جانب ذلك فتح أفاقا للتعارف والتواصل بين الفنانين اليمنيين و العرب و كذا الصينيين .

 هذا ويستمر حتى المعرض حتى 24 من مايو الجاري الذي سيتم خلاله عدد من الأنشطة والفعاليات الخاصة بهذا الصدد

عدد القراءات : 2277
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
الفنان التشكيلي شبلي عيسى
انه لمن الفخر والاعتزاز ان تستمر مثل هذه المعارض للفنون التشكيلية وباعتقادي ان ذلك يعكس مدى عشق الاخوة اليمنيين بمختلف ثقافتهم لهذه الانواع من الفنون والى الامام