1556058935
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الاربعاء ( 24-04-2019 ) الساعة( 11:09:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
هل ولى عصر التلفاز العادي وقنوات الكابل المشفرة؟

اخبار السعيدة - متابعات         التاريخ : 19-11-2010

إذا كنت تنوي توصيل جهاز التلفاز الخاص بك بشبكة الإنترنت، فما عليك أن سوى تكتفي بالخيارات المتوافرة حالياً أمامك، حيث ستكون لك حرية الإختيار ما بين "آبل تي في Apple TV" أو "روكو بوكس Roku Box" أو "نِت فلِكس Netflix" لجهاز اللعب "وي Wii". وستتيح لك أجهزة تلفاز الإنترنت، التي تطرحها شركات مثل "سامسونج Samsung"، الوصول إلى مواقع إلكترونية، مثل "آمازون Amazon" و"ياهو Yahoo" وغيرها الكثير من المواقع. لكن لا أحد من هذه الأجهزة يستطيع توصيلك إلى عالم الإنترنت بالكامل.

ويبدو في الوقت الحالي أن "جوجل تي في Google TV" هو الخيار الأنسب لتصفح شبكة الإنترنت وكأنك متصلاً بحاسوبك الشخصي. فقد صرح السيد "ريشي شاندرا"، العضو في فريق تطوير منظومة "جوجل تي في"، قائلاً:" جوجل تي في يتيح لك وصولاً سهلاً إلى محتويات الإنترنت من خلال إستخدام جهاز التلفازالخاص بك، بنفس الطريقة التي تتصفح بها الإنترنت بواسطة جهاز الحاسوب أو الهاتف النقَّال. نحن نسعى الآن إلى حمل الإنترنت بأكمله إلى جهازك التلفزيوني.

ولكن كيف يمكنك الوصول إلى "جوجل تي في"؟

قبل أن تتعجل بإقتناء "جوجل تي في"، عليك أولاً التفكير في المعدات التي لا بد أن تشتريها حتى تستطيع الإستفادة من هذه التقنية الجديدة. إن الإتّصال بالإنترنت بواسطة التلفاز مختلف عن الوصول إليها عن طريق جهاز الحاسوب، حيث لن تكفيك وصلة سلكية أو تقنية الواي-فاي للقيام بذلك.

فعليك أولاً شراء شاشة عرض "سوني" وجهاز "لوجيتك بوكس Logitech Box" أو مُشغِّّل بلو-رايّ Blu-ray، والتي ستتيح لك الوصول إلى خدمة "جوجل تي في". وبمجرد تشغيلك لهذه الأجهزة، ستتحاج إلى لوح مفاتيح وتوصيله بجهاز التلفاز.

ثم سيُتاح لك إختيار شريط بحثي لتصفح الإنترنت. ويوضح السيد "ريشي شاندرا" أن "أي شخص يتفهم كيفية التعامل مع شبكة الإنترنت، يعي أيضاً أهمية العثور على ما يبحث عنه." فإذا قمت بالبحث عن ملف مرئي (فيديو)، فستمكنك مشاهدته على شاشة تلفازك دون الحاجة إلى تشغيل الإنترنت.

ومن أكثر الأمور التي تهم محبي شبكة الإنترنت إستطاعتهم مشاهدة ملفات الفيديو مباشرة على شبكة الإنترنت من خلال شاشة التلفاز. فهم في الحقيقة قد سئموا إضطرارهم إلى تحميل المحتويات المرئية وتخزينها بقرص صلب أو قرص CD أو وضعها على مفتاح "يو إس بي USB" وتوصيلها في النهاية بمُشغِّل أو شاشة عرض.

والآن يمكنك، بواسطة "جوجل تي في"، الإسترخاء تماماً على الأريكة! والإنتقال بسهولة من شبكة الإنترنت إلى محطات التلفاز العادية في الوقت الذي تريده. فآستخدم الإنترنت لمشاهدة برامجك المفضلة وغيرها من المحتويات المرئية؛ وإن لم تجد ما يشدُّك على شبكة الإنترنت، فتستطيع العودة إلى محطات التلفاز العادية.

وعلى ما يبدو، فإن موفري خدمات المشاهدة مثل شركات "هوليود ستوديوز Hollywood Studios" و"آبل" و"نِت فلِكس" و"آمازون" وغيرها الكثير من الشركات، ليسوا راضين تماماً عن هذا الوضع، فهم يدركون حقيقة قيام المستخدمين بالولوج بواسطة الإنترنت إلى محتوياتهم مجاناً أو مقابل رسوم قليلة. لذا، قامت محطة "إيّ بي سي ABC" بمنع "جوجل تي في" من الوصول إلى محتوياتها، لأنك عندما تقوم بالوصول إلى قائمة برامجها من خلال الإنترنت، لا تجني هذه المحطة أية أرباح.

فهل ولى عصر التلفاز العادي وقنوات الكابل المشفرة؟

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 3680
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0079