1555877230
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 19-04-2019 ) الساعة( 9:44:51 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
مؤتمر صحفي بمقر الهيئة العامة للأستثمار ..اليمن تروج لأحجارها ومعادنها بحملة ترويجية في ثلاث مدن ألمانية

اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 14-05-2009

السفير الالماني بصنعاء يؤكد موقف بلادة  الداعم لوجود يمن حر وديمقراطي وموحد عقد بمقر الهيئة العامة للاستثمار مؤتمر صحفي للترويج للاستثمار في صخورها ومعادنها في ثلاث مدن ألمانية وفي المؤتمر الصحفي أكد رئيس الهيئة العامة للاستثمار الأستاذ / صلاح العطار أن الهدف من حملة الترويج لفرص الاستثمار في اليمن التي من المقرر أن تبدأ في ألمانيا خلال الفترة من 17 مايو الجاري هو الترويج لليمن كوجهة استثمارية واعدة وشرح الانجازات التي طرأت على المناخ الاستثماري في اليمن مؤخرا وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية.

وقال العطار :  إلى جانب  الوفد الحكومي سيرافقهم عدد من رجال الأعمال اليمنيين لكي نعقد ما يسمى بالتوافقات بين القطاع الخاص اليمني والقطاع الخاص الألماني بغية الخروج بأفكار ومشاريع مشتركة بين الطرفين.

مشيرا بأن الدور الأساسي في هذه الندوة هي لهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية, كما سيكون هناك ندوة يوم 18 مايو في مدينة فرنكفورت ويوم 19 مايو في مدينة ميونيخ ويوم 20 في فترة ما بعد الظهر في مدينة لورنبرج.

وأضاف العطار : أن الهيئة العامة للاستثمار سوف تقوم بالدعم وتمنح  هذه المشروعات كافة الضمانات التي كفلها قانون الاستثمار كما نأمل من هذه الحملة بلورة عدد ولو قليل من المشاريع المشتركة بين القطاع الخاص اليمني والقطاع الخاص الألماني .

ونوه رئيس الهيئة العامة للاستثمار بأن اليمن تحتفل بمرور أربعين عاما على بدء الدعم الفني والمساعدات الفنية التي تقدمها ألمانيا لليمن وتعتبر ألمانيا من أكبر الدول المانحة التي ساعدت اليمن منذ فترات كثيرة.

مقدما شكره الجزيل لمنظمة Gtz التي قدمت العديد من الدعم الفني للهيئة العامة للاستثمار في الآونة الأخيرة وهناك مشاريع كثيرة تربط الهيئة بهذه المنظمة منها في المجال الترويجي وتأتي هذه الزيارة لألمانيا بالتنسيق ومساعدة المنظمة.

من جانبه قال الدكتور إسماعيل الجند, رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية, بأن لألمانيا دعم كبير في المجال الجيولوجي وتعود أولى الخرائط التي رسمت لليمن إلى أكثر من 30 عاما واستمر التعاون مع الجانب الألماني حتى اليوم.

ونوه بأنه فيما يخص الأحجار كان الألمان سباقين في هذا المجال وكان التعاون ما بين هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية وجامعة بوخوم (Ruhr-Universität Bochum)ومتحف بوخوم عام 2004 وعام 2005م هو ما لفت نظرنا إلى ما نمتلكه من ثروة كبيرة في هذا المجال.

وأشار الجند إلى أن معرض ستون تك(stone-tec)  يعد من أكبر المعارض الدولية للأحجار وجاء ت المشاركات بتنسيق جيد ما بين جهتين حكوميتين الأولى معنية بالاستثمار والترويج والأخرى معنية بالدراسات وتوفير المواد الخام والتنسيق مستمر وقائم ولدينا طرف ثالث شريك وهو الجانب الألماني الداعم لعملية الاستثمار كخامات وكمستثمرين كما لدين شريك رابع لا يقل أهمية وهو الجانب الإعلامي فعندما نكتب عما نمتلكه من ثروات نخلق الأمل ونوع من الطمأنينة للمستثمر ونعطي الأمل للناس وفرصة للنظر في مجالات الاستثمار فيها.

وأكد رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية أن اليمن غنية جدا بأحجارها من حيث التنوع ومن حيث الكميات وعليها طلب كبير وقد اتخذت الحكومة مؤخرا عدة قرارات من ضمنها إنشاء مناطق صناعية حول المدن ودعم مشروع الصناعات التعدينية في بعض محافظات الجمهورية.

 وفي كلمة  سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية في صنعاء (ميشائيل كلور بيرشتولد) بأن ألمانيا تدعم بقوة عملية الاستثمار في اليمن وكانت ألمانيا داعمة للقطاع الخاص في اليمن منذ أمد طويل من خلال منظمة الجي تي زد,

 منوها بأن الهدف المشترك لألمانيا وللحكومة اليمنية هو تطوير مناخ الاستثمار في اليمن وهذا يتطلب عملا ثابتا ومستقرا في المجال القضائي والقانوني والسياسي ومحاربة الفساد في جميع المستويات, وتوفير بنية تحتية جيدة وعمالة ماهرة, وتشجيع العمل المتنوع في مجال الأحجار والمعادن وهو مجال جيد وواعد,

مشيرا إلى أن هناك وفدا يمنيا في ألمانيا حاليا وأنه بدأت صباح اليوم في برلين محادثات يمنية ألمانية, وأكد السفير الألماني موقف بلاده الداعم لوجود يمن حر وديمقراطي وموحد.


معلومات مهمة للزيارة والاطلاع  :


 موقع معرض الاحجار العالمي الالماني   www.stone-tec.com/en/default.ashx
موقع السفارة الالمانية بصنعاء  www.sanaa.diplo.de/Vertretung/sanaa/ar/Startseite.html
موقع الهيئة العامة للاستثمار اليمنية   www.giay.org
موقع مؤسســـة التعـــاون الفنـــي GTZ   www.gtz.de

 


إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 3705
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
المهندس/ فهد عبده
جميل ان يكون هناك تعاون واهتمام من الجميع وشكرا على المعلومات في اخر الخبر
حارالله احمد العمري
لماذ لم تقم الدوله بمنع بعض رجال العمال الذينا يقومون بل عبث وتنقب على اجار الماس في ذي ناعم وبعض الحجار المهمه ونرجو من كم التواصل معنا على 777511172

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0475