احدث الاخبار

طيران "السعيدة" عضوا بالاتحاد العربي للنقل الجوي

طيران
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - متابعات         التاريخ : 27-10-2010

قال رئيس مجلس إدارة شركة طيران السعيدة، صالح العواجي، إن "انضمام شركة طيران السعيدة مؤخرا لعضوية الاتحاد العربي للنقل الجوي يمثل وسام شرف للشركة، خاصة وأنها لم تكمل سوى عامين فقط منذ انطلاق أنشطتها واستطاعت أن تحظى بمثل هذا الشرف الذي لم يتح أو يتسن لغيرها من الشركات إلا بعد سنوات طويلة".

وأشار العواجي، في تصريح لـ"سبأ"، إلى أن "السعيدة" تقدمت لعضوية الاتحاد العربي للنقل الجوي في اجتماع اللجنة التنفيذية الذي عقد مؤخرا في مدينة جدة، حيث تم رفع الطلب واستيفاء جميع البيانات مع الشركة التي أُرسلت إلى الأمانة العامة للاتحاد والتي قامت برفعها إلى الأعضاء حيث تم التصويت والموافقة على الطلب في اجتماع اللجنة بالقاهرة في 20 أكتوبر الجاري.

ولفت إلى أن "السعيدة" منذ انطلاقها في أكتوبر 2008 قامت بتغطية جميع مطارات الجمهورية العاملة الآن، واستطاعت الوصول إلى تسع وجهات داخلية ولديها الآن عدة وجهات إقليمية إلى جيبوتي والشارقة وصلالة والمدينة المنورة بالسعودية وجدة والدمام وأبها.

 وقال: "نحن الآن بصدد الحصول إن شاء الله على التراخيص للتشغيل التجاري المجدول  إلى مطاري الطائف وجيزان الإقليميين بالمملكة العربية السعودية. والشركة إن شاء الله ستنقل للمرة الأولى لهذا العام بالتنسيق مع وزارة الأوقاف حجاج يمنيين".

 وأضاف: "نتمنى أن نصل إلى وجهات أخرى في المنطقة، حيث تم دعوتنا إلى الدوحة وإلى المنامة في البحرين، ونحن بصدد دراسة هذه الخطوط والعمل أو التشغيل التي تسفر نتائج الدراسات عن  جدواها الاقتصادية".

 وأشار إلى أن الشركة تعتزم قبل نهاية العام الجاري وبعد موسم الحج من العام الحالي التشغيل إلى مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. كما تعتزم توسيع أسطولها بإدخال طائرات حديثة تتوافق مع خطتها التشغيلية والتجارية، مبيناً أن هناك محادثات متقدمة تقوم بها الشركة مع صناع الطائرات لهذا الغرض، متوقعا أن يتم استلام تلك الطائرات في الربع الأول من العام القادم.

 يذكر أن "السعيدة" نقلت منذ تدشينها حتى الآن أكثر من نصف مليون راكب، وشغلت ما يقارب 20 ألف رحلة، فضلا عن مائة رحلة خاصة.

المصدر : سبأ
عدد القراءات : 2466
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات