1561604946
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 14-06-2019 ) الساعة( 11:21:06 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
حرب النجوم ... ثلاثية الأبعاد

اخبار السعيدة - متابعات         التاريخ : 25-10-2010

عندما أعلن جورج لوكاس أن سلسلة أفلام "حرب النجوم Star Wars" سوف تنطلق إلى شاشات السينما في نسخة ثلاثية الابعاد، توقعت شركة "فوكس Fox" ظهور موجة جديدة من حمى حرب النجوم. وكانت الشركة على حق. فقد حظي هذا الخبر بردود أفعال قوية، ولكن المفاجأة أن هذه الردود تنوعت ما بين الإيجاب والسلب.

يتطلع البعض من محبي هذه الأفلام بشوق إلى رؤية سلسلتهم المفضلة من أفلام الخيال العلمي بالأبعاد الثلاثية ذات المؤثرات الخاصة، بينما يشعر البعض الآخر من محبي هذه السلسلة باستياء كبير! وقد أدرك المعجبون بطريقة أو بأخرى أنهم راهنوا على الحصان الخاسر وأنه تم تدمير تراث الفيلم.

وبدت عليهم علامات الإحباط، إما لأنهم كانوا أول من اشترى تذاكر فيلم "حرب النجوم" ثلاثي الأبعاد أو لأنهم لا يرغبون في مشاهدة الفيلم بالمرة. وهذا بلا شك لأننا نعلم بالفعل بالمؤثرات الخاصة الشنيعة التي قد تظهر عندما يتحول فيلم عادي ثنائي الأبعاد إلى فيلم ثلاثي الأبعاد (هل تذكر "صراع العمالقة Clash of the Titans"؟). ويعود تاريخ إنتاج أول فيلم في سلسلة "حرب النجوم" إلى عام 1977، فما الذي ستحمله تكنولوجيا الأبعاد الثلاثية إذاً لهذه الأفلام؟ فلتسأل محبو "حرب النجوم" الغاضبين!

تلقى "جورج لوكاس"، حقيقةً، ما يكفي من النقد حتى أنه قام بحذف بعض المشاهد من الفيلم وقام بتحديث المؤثرات الخاصة ويعمل على تعديل الحبكة المعروفة لهذه السلسلة من الأفلام. لذا، تصور كم التغييرات التي قد يدخلها "لوكاس" هذه المرة إلى فيلم كان رائعاً عند عرضه لأول مرة، وهذا ما يقوله البعض من محبي هذه الأفلام والذين أصيبوا بالإحباط لدى استماعهم لهذا الخبر.

ومع ذلك، فإن "جورج لوكاس" و"فوكس" على ثقة تامة من نجاح هذه التجربة. وقد وضعوا الخطط بالفعل لإطلاق جزء من سلسلة أفلام "حرب النجوم" بالنمط ثلاثي الأبعاد في كل عام، بداية من شهر فبراير عام 2012. وسوف تنطلق مقدمة السلسلة أولاً، ثم تتبعها الثلاثية الاصلية في عام 2015. ويجري أيضاً التفكير في إتاحة هذه الأفلام ثلاثية الأبعاد على أقراص دي في دي DVD، وقتها ستكون أجهزة التلفاز ثلاثية الأبعاد قد حققت انتشاراً كبيراً، وخلال بضعة سنوات من الآن، ستكون سلسلة أفلام حرب النجوم متاحة مع برامج خاصة للمشاهدة ثلاثية الأبعاد من المنزل. وفي حقيقة الأمر، سيكون أول أفلام هذه السلسلة، والذي يحمل عنوان "تهديد الشبح The Phantom Menace" جاهزاً لعرضه ثلاثي الأبعاد في نصف شهر فبراير من عام2012 .

هل هذا النجم الساطع يفقد قوته وتأثيره بالفعل؟

يريد محبو هذه السلسلة أن يحمل "جوج لوكاس" الجديد إليهم و أن يقدم شيئاً مثيراً مثلما حدث مع أفلام "حرب النجوم عند بداية عرضها للمرة الأولى. وربما يرحبون أيضاً بإضافة جديدة إلى سلسلة حرب النجوم أو ربما نسخة مستحدثة منه. و يرغب هؤلاء من أحبوا السلسلة الأصلية من هذه الأفلام، في أن يتم الإبقاء على نفس سياقها من أجل الأجيال القادمة.

إلا أن شركة الإنتاج لا تستمع إليهم أو لا ترغب في الاحتفاظ بالنسخ الأصلية كما هي. ومن الجدير بالذكر، أن الثلاثية الاصلية لأفلام "حرب النجوم" والنسخ التي أعيد عرضها منها في عام 1997 قد حققت ما يقارب الـ 138 مليون دولار (بالنسبة لفيلم"حرب النجوم")، و68 مليون دولار (بالنسبة لفيلم "عودة الهجمات الامبراطورية The Empire Strikes Back")، و45 مليون دولار (فيلم "عودة الجدي Return of the Jedi"). هذا كان منذ خمسة عشر عاماً مضت.. بدون تكنولوجيا الأبعاد الثلاثية.

فمع وجود احتمال تحقيق هذه الأفلام للمزيد من ملايين الدولارات، أي جانب تعتقد أنه سيكون له "الغلبة"؟

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 3733
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0502