احدث الاخبار

حزب (رأي) يدين العمليتين الإجراميتين ضد الديبلوماسيين البريطانيين والخبير الفرنسي

حزب (رأي) يدين العمليتين الإجراميتين ضد الديبلوماسيين البريطانيين والخبير الفرنسي
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - خاص         التاريخ : 07-10-2010

أدان حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) العملية الإجرامية التي أودت بحياة فرنسي في اليمن، والمحاولة الأخرى التي تعرض لها نائب السفير البريطاني وعدد من ديبلوماسيي السفارة أمس، واعتبر بيان صادر عن الحزب اليوم إن مايجري هو نتاج لأزمة مركبة يضاعفها التلكوء في تنفيذ إصلاح جذري شامل.

 

واليكم نص البيان الذي تلقت شبكة " أخبار السعيدة " نسخة منه :

 

إن حزبنا حزب حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) يدين أشد الإدانة المحاولة الإرهابية لاغتيال نائب السفير البريطاني في صنعاء وكذلك الموظف الفرنسي في أحدى الشركات.

 

إن هذه الأعمال لا علاقة لها بدينينا الإسلامي الذي يحرمها ولا علاقة لها بقيمنا وشيمنا العربية الأصلية التي تعتبر قتل أو حتى إيذاء الضيف عيباً مستهجنا.

 

إن التلكوء في الإصلاح الجذري لنظام الدولة على أساس نظام دولة فيدرالية بين إقليمي الجنوب والشمال هو المدخل لتحقيق الأمن والاستقرار مع ما يصاحب تغير نظام الدولة من إصلاح منظومة الحكم وسلطاتها القضائية والتشريعية والتنفيذية، ومؤسساتها العسكرية والأمنية والمالية والإدارية.

 

إن إضاعة مزيد من الوقت والجهد والمال في غير هذا الاتجاه لن يزيد الأوضاع إلاَ تردياً، وكل يوم يمر ترتفع فيه كلفة إصلاح الأوضاع، ومهما بذلت من إمكانات وأموال وأسلحة فلن تزيد الأوضاع إلاَ سوءاً وتدهوراً، فالأزمات المركبة لم تنشأ عن نقص إمكانات وإنما عن إدارة الوطن والعلاقات مع الخصوم والأصدقاء بالأزمات.. وهو من بقايا أساليب القرن الماضي اختارت اللعب مع وعلى قطبين سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي.. وشغلت نفسها وشعوبها عن أي بناء سياسي أو اقتصادي أو اجتماعي أو ثقافي أو تعليمي وبقيت حبيسة للفساد والتخلف واستمرت تلعب اللعبة نفسها على كل المستويات مع وعلى المنظمات المتطرفة وكل الآخرين محلياً وإقليما ودولياً انتظاراً لعالم متعدد الأقطاب ولاستئناف اللعب بقصد البقاء  فقط دون أي تنمية حقيقية في أي مجال ألا للفساد ودولته وقواه.

 

إن كلفة الإصلاح الجذري ستكون اقل كلما بكرنا في البدء الجاد وستكون مكلفة جدا كلما تأخرنا وتلكأنا وأضعنا الوقت في التنظير.. أو استمرت السلطة وبعض المعارضة في نقاشات بيزنطية حول تقاسم الانتخابات ولجانها التي لن تأتي إلاَ بإعادة إنتاج الأوضاع القائمة بل وأسوأ منها... ونؤكد على ما جاء في مبادرتنا وبياناتنا بشأن الحوار الوطني المطلوب.

 

صادر عن حزب رابطة أبناء اليمن (رأي)

صنعاء في 7أكتوبر2010م

عدد القراءات : 3347
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات