احدث الاخبار

زبيد تستعرض دور مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة في المشهد الثقافي اليمني بمحاضرة لفارع

زبيد تستعرض دور مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة في المشهد الثقافي اليمني بمحاضرة لفارع
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) - سلطان مغلس         التاريخ : 06-10-2010

نظمت مكتبة زبيد العامة محاضرة خاصة "عن دور مؤسسة السعيد في المشهد الثقافي اليمني" ألقاها الأستاذ فيصل سعيد فارع مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة  , حيث سلط فارع الضؤ على مجمل أقسام  المؤسسة   ومكنوناتها والأنشطة و الفعاليات التي تشمل مختلف المجالات  أدبية وثقافية ودينية  وعلمية واجتماعية واقتصادية وفنية ورياضية وصحية و التي تنظمها المؤسسة على مدار العام من خلال منتدى السعيد الثقافي و رواق السعيد للفنون و مكتبة السعيد ومكتبة الطفل ومركز السعيد للتدريب واللغات ومركز السعيد للتراث  , إضافة إلى جائزة السعيد للعلوم والآداب  وصندوق دعم البحث العلمي.  وأشار فارع إلى  ان للمؤسسة  دور  مشهود وفاعل  في  المشهد الثقافي اليمني  من خلال كل ما ذكر آنفا  .

منوها بأن  دور  مؤسسة السعيد  لم يقتصر على المستوى المحلي بل لقد  تجاوز حدود الوطن اليمني  وانتقل إلى الفضاء العربي  من خلال  جائزة السعيد ومن خلال علاقاتها المتميزة مع العديد من المؤسسات الثقافية والعلمية العربية.

 هذا وكان الأستاذ  عبد الله المضواحي مدير مديرية زبيد رئيس المجلس المحلي  قد ألقى كلمة  أشادا فيها بالدور الثقافي التنويري والعلمي  والوطني  لمؤسسة السعيد للعلوم والثقافة ودعمها  للمؤسسات الثقافية الوطنية ومنها مكتبة زبيد  العامة  وكذا تبنيها لمختلف القضايا المجتمعية.

 وبالمناسبة منحت مكتبة زبيد العامة درع المكتبة للأستاذ فيصل سعيد فارع مدير مؤسسة السعيد  وفاءًا وعرفانا لدوره المتميز في المشهد الثقافي اليمني   ودعمه للمبدعين  وفتحه أبواب المؤسسة  لكل مبدعي الوطن.

وكان  فارع  مكتبة زبيد مائة  واثنين عنوان  من إصدارات المؤسسة ومقتنياتها في مختلف العلوم والمعارف  إضافة الى إهدائه نسخة من إصدارات المؤسسة  لأكثر من خمسة عشر مؤسسة ثقافية  وجمعية في مدينة زبيد  . وبالمناسبة قام فارع بزيارة  مركز المخطوطات ومكتبة الطفل ومرسم الأطفال  والمعرض الدائم للفن التشكيلي .

عدد القراءات : 2124
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات