احدث الاخبار

فقرات مميزة تعرض لأول مرة في اليمن .. الثقافة تبتهج مساء غداً الأحد بالذكرى الثامن والاربعين لثورة الـ26من سبتمبر

فقرات مميزة تعرض لأول مرة في اليمن .. الثقافة تبتهج مساء غداً الأحد بالذكرى الثامن والاربعين لثورة الـ26من سبتمبر
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - عبد الرحمن واصل         التاريخ : 25-09-2010

ابتهاجاً وترحيباً بالذكرى الثامن والأربعين لعيد الثورة الـ26 من سبتمبر المجيد يقام الحفل الخطابي والفني الذي تنظمه وزارة الثقافة وذلك مساء يوم غداً الأحد الموافق 26 سبتمبر 2010م في تمام الساعة السابعة بالمركز الثقافي بصنعاء وذلك برعاية كريمة من فخامة رئيس الجمهورية المشير على عبد الله صالح والذي يهدف لتعزيز وتخليد الذكرى الغالية على قلب كل يمني .

 

وفي تصريح صحفي خاص قالت وكيل وزارة الثقافة للفنون الشعبية والمسرح نجيبة حداد " أن هذه المناسبة الغالية والتي تهم كل يمني تعني له العزة والفخر في كل الأحوال وتهم كافة القطاعات بكل مستوياتها بلا استثناء وهي أيضاً مناسبة ظهور التنمية وما تعنيها على الساحة اليمنية .

 

وأكدت حداد أن هذه المناسبة لن تعيق تذكرها والاحتفال بذكراها أية معوقات أو تحديات من قبل الإرهاب والحراك والمتمردين وسنحتفل بكل سعادة لتمجيد هذه المناسبة العظيمة على مدى الأجيال الحالية والقادمة مهما كانت المعوقات والتحديات التي استطاع القائد والشعب التغلب عليها بحكمة وقدرة عالية وشريفة ومؤمنة للحفاظ على أرض وساحة الوطن الطاهر .

 

وأضافت " أذ ونحن نحتفي بالذكرى المجيدة للعيد الثامن والأربعين للثورة نجد أن هناك أشارة تعيد لنا الاحتفال  بالذكرى السابع والاربعين خلال الشهر القادم 14أكتوبر الخالدة وبعدها مباشرة أفراح شعبنا بهذه المنجزات العظيمة  من خلال استقبالنا للعيد الثالث والاربعين ليوم الجلاء البريطاني في الجنوب وكل هذه الصفحات التاريخية الخالدة تعمق وبقوة بقلب كل يمني وتؤكد قدرة المواطن اليمني على الصمود وتحديات كافة الصعوبات وتجعله في تواصل للبناء وتقنيات العصر الحديث مؤكدة حرص الوزارة على نشر وتثقيف وتخليده هذه المنجزات العظيمة بشتى الطرق والعبارات والتعريف بهذا الحدث السياسي والاجتماعي والثقافي الهام .

 

وأشارت في تصريحها بأن الوزارة ستقوم بتنظيم حفل خطابي وفني مميز بهذه المناسبة وعرض أعمال جديدة ومتميزة ستنال إعجاب كل الحاضرين.

 

الجدير ذكره أن الحفل سيتضمن عرض فقرة تحية الكمال والتي تقام لأول مرة في اليمن والتي ستقدم مقطوعة موسيقية موحدة باشتراك مجموعة كبيرة من عمالقة الفن الموسيقي المتخصص في ألة الكمال كما ستستعرض أحدى الطالبات الصغار والفائزة في مجال الموسيقى بمسابقة الشارقة للموسيقى فقرات ووصلات غنائية متميزة وكذا ستقوم الوزارة بعرض  أصوات شبابية وناشئة 

عدد القراءات : 4850
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات