احدث الاخبار

هل ينجح الغناء في اخراج منير من احزانه ؟

هل ينجح الغناء في اخراج منير من احزانه ؟
اخبار السعيدة - متابعات         التاريخ : 17-09-2010

محمد منير فنان من "طينة " مختلفة .. هو صوت النيل وابن مصر الاصيل .. مطرب من عينة الكباروالعظماء .. صوته قادر علي ان يمتعك ويغذيك ويرويك فتعيش معه حالة وجدانية خاصة ..نحت في الصخر بصوته واغانيه العذبة الشجية التي  تحمل ماركة مسجلة مكتوب عليها " صناعة الملك " .. ابن النيل الاسمر "موعود بالحزن " فبعد سلسلة الحفلات التي تعرضت تارة للالغاء وتارة للتأجيل لدرجة جعر الكثير من " المنايرة " ان صوت نجمهم مخنوق ومحبوس بسبب دعوته للشاب خالد لمشاركته الغناء في حفل اكاديمية اخبار اليوم وقت اشتداد الازمة الكروية المصرية الجزائرية الا ان سرعان ما عاد محمد منير ليغرد من جديد وجاء رمضان الذي ودعناه منذ ايام ليشهد شائعة قاسية وخبرا سارة واخر مريرا علي منير الذي اعتاد الاحزان الا انه قهرها ولا يلتفت للشائعات لانه ليس لديه وقتا يضيعه للرد علي المهاترات فكل ما يشغله هو فنه وموسيقاه التي سرقت منه عمره وحرمته من متاع الحياة لدرجة انه تزوج الفن ولم يجعل له شريك في حياته ..

الشائعة التي مزقت منير هو الهجوم الضاري الذي تعرض له من احدي المجلات الاسبوعية المصرية من خلال احد كتابها الذي هاجم منير لموافقته علي المشاركة في احدي الاعلانات الرمضانية الخاصة باحدي شركات المحمول ورغم ان ذلك ليس عيبا بل اتجه كثير من النجوم الي تقديم الاعلانات مثل عمرو دياب وتامر حسني واليسا ونانسي عجرم وهيفاء وغيرهم ولم يتعرضوا علي الاطلاق للانتقاد الا ان ذلك لم يعجب محرر تلك المجلة التي كال الاتهامات لمحمد منير واتهمه ببيع مبادئه ورفضه السابق للاعلانات ,مقابل 7 مليون جنيه قيمة مشاركته في الاعلان ,وهو مبلغ مبالغ فيه بالطبع فلم يتقاض منير هذا الرقم علي الاطلاق وليس حقيقا ـ كما افترت المجلة ـ ان منير "سال لعابه " علي الرقم لانه يوفر له نفقاته خاصة بعد تدهور الانتاج الغنائي في مصر وتأثيرها السلبي علي المطربين .. وزعمت المجلة ان حفلات منير لا تحقق ارباحا تذكر رغم ان القاصي والداني يدرك جيدا ان حفلات محمد منير هي الاولي في مصر رغم انخفاض سعر التذكر التي يشترط منير ان تكون قليلة حتي يسمعه كل المصريين ..

منير الذي لم يهتم ابدا بالرد علي اي اتهام او هجوم صحفي ولم يشترك ابدا في اي سجال او مهاترات فنية كما يحدث عادة بين نجوم الساحة الغنائية سرعان ما جاء الرد من خلال اوروبا وتحديدا المانيا حيث حصل منير  على الجائزة البلاتينية من يونيفرسال بألمانيا عن أغنيته ياسمينا التى حققت مبيعات تخطت ال700مليون نسخة وهى أول جائزة بهذه الأهمية يحصل عليها مطرب مصرى أو عربى فرحة منير بالجائزة لم تدم طويلا بعد ان تلقي في ثاني ايام عيد الفطر خبرا قاسيا مؤلما اصابه بالصدمة وجعلت الدموع من عيونه بغزارة بعد ان رحل عن دنياه اغلي انسان الي قلبه وهو شقيقه فاروق ابايزيد بعد صراع من المرض حيث كان يعاني من امراض مزمنة ادت الي تردي حالته الصحية وعندما شعر المحيطين بسوء حالته اتصلوا بمحمد منير الذي قطع رحلته الي المانيا وعاد الي اسوان ليكون بجوار شقيقه في ايامه الاخيرة .. فلم يكن فاروق ابا يزيد نائب كبير مرشدي السياحة باسوان مجرد الأخ الأكبر في عائلة منير بل كان  بمثابة الأب الروحي له حيث ساعده كثيرا في بداية مشواره الفني، وكان له الفضل في لقاء محمد منير بالنجم أحمد منيب عام 1977، اللذين تعاونا معًا في أول ألبوم غنائي لمنير عام 1979، ليبدأ بعدها منير رحلة شهرته العالمية منير لم يستف بعد من اخر احزانه برحيل شقيقه سمير أيضا منذ نحو عامين ونصف، ووقتها دخل فى حالة الاكتئاب الشديد والحزن علي اخيه الذي يكن له معزة خاصة ..

 منير الذي يعاني حالة نفسية للغاية رفض الاعتذار عن الحفل الغنائي الذي تنظمه دار اخبار اليوم ويستضيفه نادي سموحة الإسكندرية الاربعاء بمناسبة اختيار عروس الثغر عاصمة السياحة العربية هذا العام ورغم ان منير له العذر الكامل لو قام بالاعتذار الا ان صوت الفنان بداخله جعله يرفض حتي لا يتسبب في اي ارتباك في الحفل المقرر ان يحضره عدد كبير من الوزراء والمسئولين .. هذه هي اخلاق منير وحبه وعشقه لجمهوره القادر علي ان يساعد منير في الخروج من احزانه فالنجم الذي طالما امتعنا بفنه وزرعنا فينا الامل وطالبنا بان يعلو صوتنا بالغناء لان الاغاني لا تزال ممكنة .. وكان صوته وحنجرته وغنائه هي وسيلته للتخفيف عن معاناته ومعاناتنا .. منير سيبكي في حفلته القادمة علي شقيقه لا محالة ندعو له ان يلهمه الله الصبر والسلوان وعلي عشاقه الوقوف معه في تلك المحنة القاسية .

المصدر : msnarabia
عدد القراءات : 3255
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات