احدث الاخبار

بعد طول انتظار صدور الديوان الثالث للشاعرة دنيا الأمل إسماعيل بعنوان " ليس هو"

بعد طول انتظار صدور الديوان الثالث للشاعرة دنيا الأمل إسماعيل بعنوان
اخبار السعيدة - رام الله (فلسطين) - خاص         التاريخ : 17-09-2010

صدر عن بيت الشعر الفلسطيني- رام الله -  الديوان الثالث للشاعرة دنيا الأمل إسماعيل بعنوان ". بعنوان ليس هو"وجاء هذا الديوان بعد فترة انتظار دامت أكثر من عشر سنوات إلى أن رأي النور أخيرا  ويعد الديوان الثالث في مسيرة الشاعر إسماعيل ا الشعرية بعد الديوانين ( كل على حدة ، رنين العزلة (.ويضمر  الديوان بين دفتيه الأجواء الشعرية التي ظلت فيه الشاعرة لأسلوبها المعهود في الكتابة الشعرية، و هو الذي يمكن اعتباره انعطافة جمالية جديدة في تجربة دنيا الأمل إسماعيل ، حيث تناول الديوان( 45 )قصيدة شعرية صدرتها الشاعرة اعتراف على سبيل الإهداء 

ليس يصحو صباح مر ،دون عناية منا.قهوته وأغنياته ،وصمت ليس كذلك ،نمقوا دورهم على عجل ، أشعلوا الروح في خطفة ، ثم استكانوا .ليس يصحو، قلب أغوته عينان ، جريئتان بما يكفي للموت. عولمة ونزعوا الشمس عن جبينه وغيرها من القصائد .

ويعتبر ديوان " ليس هو " صرخة احتجاج مدثرة بغلالة حزن منفجرة في وجه هذا العالم، و أسلوب حياة يجعل من القلم قدرا خاصا تجد فيه الروح المبدعة ملاذها في مواجهة كل ما يعمق الجراح و يطوح بالإنسان وحيدا في مقاربته لأسئلة إشكالية من حجم الوجود و الحياة و الموت، و رغم مسحة الحزن التي غلفت قصائد هذا الديوان، إلا أن الصوت الرافض المستند على النفس الملحمي و الإحساس المتضخم بالذات. لم يخن الشاعرة  إسماعيل ، بل ظل رغم كل شيء، متألقا و طاغيا على روح كل هذا الديوان في مجمله.

عدد القراءات : 3854
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات