احدث الاخبار

دراسة: 40 بالمئة من الشعب الاميركي بلا دين

دراسة: 40 بالمئة من الشعب الاميركي بلا دين
اخبار السعيدة - واشنطن         التاريخ : 05-05-2009

كشفت دراسة اميركية اجراها مركز ابحاث اميركي مرموق عن ان نصف الاميركيين قاموا بتغيير انتمائهم الديني على الاقل مرة واحدة في حياتهم، وان اكثر من ربع الاميركيين قاموا بتغيير ديانتهم بالكامل، واعتنقوا ديانات اخرى.

وكشفت دراسة جديدة اجراها مركز "بيو" الاميركي للابحاث عن التوجهات الدينية للشعب الاميركي عن ان العديد من الاميركيين غيروا طوائفهم الدينية "عدة مرات"؛ حيث اظهرت الدراسة ان 28 بالمئة من الاميركيين قاموا بتغيير دينهم تماما، اي من ديانة الى ديانة اخرى.

كما اوضحت الدراسة ان 28 بالمئة من الاميركيين البروتستانت قد تحولوا الى مجموعة اخرى من البروتستانت، و13 بالمئة منهم الان اصبحوا بلا دين، و4 بالمئة منهم غيروا ديانتهم بالكامل واعتنقوا ديانة اخرى.

وفي المقابل فان 15 بالمئة من الاميركيين الكاثوليك تحولوا الى بروتستانت، و14 بالمئة اصبحوا بلا دين؛ حيث انها المجموعات الاسرع انتشارا على مدى العقدين الماضيين في الولايات المتحدة، و3 بالمئة اعتنقوا ديانة اخرى.

وقالت الدراسة ان 40 بالمئة من المجموعة التي اصبحت بلا دين لا يؤمنون بالله من الاساس، و40 بالمئة اخرين قالوا ان الدين مهم الى حد ما في حياتهم، وقال ثلثهم تقريبا انهم لم يجدوا الدين الصحيح بعد، وفي الوقت نفسه قال 55 بالمئة من الاميركيين انهم اصبحوا بلا دين لانهم وجدوا المتدينين منافقين ومنتقدين لغيره.

 

المصدر : العالم الاخباري
عدد القراءات : 2184
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات