احدث الاخبار

حظر روسي على استيراد لحم الخنزير من بعض الدول

حظر روسي على استيراد لحم الخنزير من بعض الدول
اخبار السعيدة - روسيا         التاريخ : 05-05-2009

قررت الهيئة الفدرالية الروسية للرقابة البيطرية  فرض حظر على استيراد لحوم الخنازير المنتجة بعد الأول من الشهر الجاري من ولاية امريكية أخرى وهي كارولينا الجنوبية واسبانيا وبعض المقاطعات الكندية . جاء هذا الحظر مع اشتداد المخاطر المتعلقة بفيروس AH1N1 المعروف بفيروس انفلونزا الخنازير، حيث فرضت الهيئة حظرا على صادرات لحم الخنزير من ولاية كارولينا الجنوبية بعد ضمها إلى منطقة الخطر الأولى.

كما حظرت الروسية استيراد لحم الخنزير من اسبانيا و3 مقاطعات كندية هي كولومبيا البريطانية وسكوتلاندا الجديدة وأنتاريو التي دخلت ضمن مناطق الخطر الثانية.

 وكانت الهيئة الفدرالية الروسية للرقابة البيطرية قد حظرت سابقا استيراد لحم الخنزير من المكسيك وولايات تكساس وكاليفورنيا وكانزاس واوهايو ونيويورك.

المنظمة الدولية تبحث انتشار انفلونزا الخنازير

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تزايد عدد المصابين بفيروس AH1N1 .وجاء في بيان منظمة الصحة العالمية أن عدد المصابين بلغ 1003 اشخاص في 20 دولة.

 هذا وعقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة جلسة مكرسة لبحث خطر انتشار فيروس إنفلونزا الخنازير على المستوى العالمي.

وأكد الأمين العام للمنظمة الأممية بان كي مون خلال الاجتماع يوم 4 مايو/أيار أنه لا توجد أي عوامل جديدة توجب رفع مستوى الإنذار إلى الدرجة السادسة وهي اعلى مستويات مقياس منظمة الصحة العالمية لانتشار الاوبئة.

 وبدورها قالت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية مارغريت تشان إن الدول النامية بحاجة إلى المزيد من الأدوية الخاصة بعلاج المرض.

* الصوره AFP PHOTO/MIKHAIL MORDASOV

 

المصدر : rtarabic.com
عدد القراءات : 2820
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات