احدث الاخبار

دعوة لتقديم أوراق عمل لندوة دراسية حول "استكشاف التجوال حول المتوسط"

دعوة لتقديم أوراق عمل لندوة دراسية حول
اخبار السعيدة - عمان (الاردن) - خاص         التاريخ : 03-09-2010

بُعيد إطلاق الملتقى التربوي العربي صندوق سفر"Safar Fund" بالتعاون مع صندوق روبرتو تشيميتا/فرنسا وبدعم من مؤسسة آنا ليند للحوار بين الثقافات مشروع "استكشاف" والذي يهدف إلى تطوير منبر تفاعلي للبحث في مسارات التجوال الفني حول المتوسط ومن أجل تسهيل تنقل الفنانين وزيادة فرص السفر المتاحة لهم، يعلن الملتقى التربوي العربي عن عقد ندوة دراسية حول "استكشاف التجوال حول المتوسط" والتي تأتي تلبية للنقص الكبير والغياب الواضح للمواد المكتوبة والبناء الفكري حول التجوال كأداة للتعلم، والحوار، والتبادل الفني وكنموذج قديم-جديد متبع في حوض البحر الأبيض المتوسط. تهدف الندوة الدراسية إلى التعمق في وتطوير فهم متجدد عن التجوال في السياق المعاصر من خلال دعوة مجموعة من الأفراد الذين ينظرون إلى التجوال من إطار واسع وشمولي، على أن تضم المستفيدين من المنح والمؤسسات العاملة في مجال التجوال في منطقة المتوسط.

وبهذا يتوجه المشروع بدعوة الأكاديميين والمختصين والممارسين المهتمين بتقديم أوراق عمل للمشاركة في الندوة الدراسية المنوي عقدها في مدينة الاسكندرية/مصر بالتعاون مع المؤسسة الدولية للإبداع والتدريب ضمن سياق برنامج الحوار في المنتدى الإبداعي للفرق المسرحية المستقلة (اوروبا والمتوسط) والذي سيعقد خلال الفترة ما بين 1- 10 شباط/فبراير 2011. للراغبين بالمشاركة و/ أوالذين سبق لهم وأن قاموا بإجراء بحث أو كتابة ورقة حول هذا الموضوع أو لديهم الخبرة للكتابة والمشاركة في الندوة، يجب تقديم نبذة مختصرة لا تزيد عن 300 كلمة عن الورقة/البحث، مع العلم أن المداخلات خلال الندوة لن تتعدى 15 دقيقة لكل مداخلة.

ستركز الندوة على النقاش في مجالات رئيسية مرتبطة بتجوال الفنانين والتجوال من أجل التعلم حول المتوسط، وسوف تعطى الأولوية للأوراق البحثية والتجارب العملية التي تتصدى للمحاور: التجوال من أجل التعلم أم التجوال كأداة للتعلم/ التحديات أمام التجوال والسفر/ ثقافة السفر/ إدماج-استدامة التجوال كثقافة وممارسة/ نماذج مختلفة للتجوال: التجوال مقابل السياحة، التجوال مقابل الهجرة /تجارب في التجوال/السفر حول المتوسط/التجوال كأداة للتنمية الثقافية المحلية.

يتم قبول النبذة المختصرة باللغات العربية، الإنجليزية، أو الفرنسية وسوف تقوم لجنة مكونة من شركاء المشروع بمراجعة كافة الأوراق المقدمة. ترسل جميع المشاركات إلى ميس العرقسوسي: mais@almoultaqa.com.

الموعد النهائي لتقديم الأوراق هو 15 أيلول/سبتمبر 2010

ومن الجدير بالذكر أن مشروع "استكشاف" يأتي بالتعاون مع صندوق روبرتو تشيميتا/فرنسا وبدعم من مؤسسة آنا ليند للحوار بين الثقافات. كما يرتبط بشراكات إقليمية متوسطية مع المركز العربي للتدريب المسرحي (لبنان)، مسرح البلد (الأردن)، ستوديو عماد الدين (مصر) ومعهد الدراما السويدي (السويد)، ويشتمل على مكونات عديدة  أهمها: المسح الخاص بصناديق التجوال في منطقة المتوسط، اجتماعات لصناديق التجوال في المنطقة، تحفيز المستفيدين من المنح على المشاركة في دعم وتسهيل فرص التجوال لفنانين آخرين من خلال اجتماعات اقليمية، منح سفر، نشرة شهرية، ندوة دراسية، وإصدار يوثق مخرجات المشروع.

للمزيد من المعلومات: بإمكانكم زيارة الموقع الإلكتروني:

http://safarfund.org/ShowContent.aspx?ContentId=107

عدد القراءات : 4461
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات