احدث الاخبار

نفسية الزوج الخائن .. هل الرجل الخائن لزوجته يبحث عن امرأة خائنة لزوجها ؟؟؟

نفسية الزوج الخائن .. هل الرجل الخائن لزوجته يبحث عن امرأة خائنة لزوجها ؟؟؟
اخبار السعيدة - تحليل - أ. د. محمد سعد عبد اللطيف         التاريخ : 01-09-2010

حيث أن الخائن يريد أن يحصل على امرأة غير زوجته ، فإنه يريدها امرأة خائنة لزوجها ، لا يرغبها عذراء ، ليكونا مثل بعض من ناحية ، وليكون قد أخذها من زوجها ( انتصر على الرجل ) من ناحية أخرى .. بل أن شعوراً داخلياً بالذنب يدفعه إلى اختيار زوجة له تكون خائنة هي الأخرى . لتكون مثله فيستريح ( ويبقى ما فيش حد أحسن من حد ) .. ثم الشك في سلوك زوجته وربما اتهامها بخيانته :

 

.. فالخيانة الزوجية التي يقوم بها الرجل تؤدي به لاشعورياً إلى الشك في الزوجة دفاعاً عن الذات الخائنة ، وتدفع الزوج الخائن إلى عمل محاولة لإعادة التوازن للذات ، التي تعاني من الشعور بالنقص ، : حاجة الزوج الخائن إلى الحب من قبل المرأة ، والغيرة الشديدة من الرجال المحبوبين ، ومحاولة دائمة للتفريق بين الأحباء :

 

والملاحظ أيضاً أن الخائن لزوجته يكون في حاجة لأن يشعر بكونه محبوباً من الجنس الآخر ، غير أن عدم حصوله على مشاعر الحب من المرأة ، يجعله لاشعورياً مستحل لجسدها ، ولكونه مغرور بقدراته ، أصبح يتعامل مع المرأة باعتبارها جسداً بلا روح أو مشاعر ، وطالما أن هذه المشاعر ليست له ، فإنه مدفوع من داخله لامتلاك الجسد وإهانته .. الرجل في حاجة إلى الحب .. ولكنه في حال الفشل في الحصول عليه طوعاً فإنه يعوض عن ذلك بخيانة زوجته والحصول على الجسد من امرأة أخرى تكون خائنة مثله ، فينتصر على الرجل في حياة هذه الخائنة ، كما أنه ينتقم في آن نفسه من زوجته .. إنه يسلب الحب بطريقته من الآخرين ..

 

كونه مندفع قهراً لخيانة زوجته ، فقد يدفعها لا شعورياً لتكون هي الأخرى خائنة له

و يتمنى بداخله أن تكون زوجته خائنة مثله حتى يقل شعوره بالذنب .. فالمرأة الفاضلة وفق رأيه ماتت ، تلك كانت الزوجة الأولى النبيلة ، وأنه الآن يبحث لا شعورياً عن امرأة أخرى سواها تكون مثله خائنة .. وما تفكيره في تطليق زوجته إلا لكونه لم يستطع أن يثبت خيانتها له ..

 

إن الخائن لزوجته يرى جميع النساء غير فضليات :

 

وكأن لسان حاله يقول : أن النساء كلهن غير فضليات فلا أحد يلومني على خيانتي لزوجتي ..

 

ثامناً : الشخص الخائن لزوجته يعزل ما بين الحب والجنس ، فلا يجتمع عنده الحب والجنس لامرأة واحدة :

 

الرجل يقول أرى نفسي كثيراً على امرأة واحدة " ، وهو يفرق ما بين امرأة نبيلة فاضلة " ماتت " ، ونساء غير فضليات أحياء .. كما يفرق بين الحب الذي يسعى إلى أخذه من الزوجة ، والجنس الذي يسعى إلى أخذه من العشيقة .. وقد يكون نتيجة ذلك أن يضعف الخائن جنسياً أمام زوجته بينما يكون على كفاءة جنسية عالية مع البغي ، وربما يرجع ذلك أيضاً إلى اعتبار الزوجة بديل الأم فيحرم لاشعورياً ممارسة الجنس معها بل توجيه الحب فقط إليها ، بينما الجنس يمارس مع النساء الأخريات لكونهن غير فضليات .. فالجنس وفقاً له مدنس لذا لا يجب ممارسته مع الزوجة الطاهرة بل مع بغي ( خائنة مثله ) ..

 

وأود أن أشير في الختام إلى أن التحليل الذي تم إنما هو اجتهاد لا ينطبق على جميع حالات الخيانة الزوجية بالقدر الذي قد ينطبق بدرجة أو أخرى على صاحب الرسالة ، حيث الأمر يحتاج إلى القيام بدراسة حالات.

عدد القراءات : 31308
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
valve
فعلا الخيانة امر عظيم سواء كان من المراءة او الرجل على حد سواء.........ولاكن من ناحية الرجل تكون اقوى ...لان المراءة تشعر بالانكسار والذل والقهر ..الى متى يامعشر الرجال..الخيانة.
ام احمد
الزانى يزنى ولو بجدار منزله اى كما تدين تدان ان لم يكن بزوجتك لعفتها قد يقع بابنتك او اختك ولا تزر وازرة وزر اخرى ولكن انها امور ربانية ترتب بصورة لا يملك الانسان بعدها الا ان يقول سبحان الله عفو تعف
ايمان جاسم
اقوى طعنه جتني بالعمر طعنه الخيانه الحزن عليها اقوى من حزني على ميت لى نفس المعاناه اعانيها من زوجي تركني حتى بدون طلاق وتزوج من الاخرى....وهذه المها شديد على قلبي ولااستطيع النسيان

الرجل الخائن قذر لا شيء

رجل خائن يحلل لنفسه كل شيئ ولايرضى لزوجته ان تكون مثله اذا هو ظالم ايضا وفاسد جهرا لايستحق الحياه ابدا
سمسم
الخائن قد يكون ضعيف جنسيا و يخفى ذلك فى الممارسات الغير شريفة حسبى الله و نعم الوكيل