احدث الاخبار

الهلال السعودي يوقع عقدا تاريخياً مع جيريتس مدرب مرسيليا

الهلال السعودي  يوقع عقدا تاريخياً مع جيريتس مدرب مرسيليا
اخبار السعيدة - دبي - ا ف ب         التاريخ : 04-05-2009

علمت وكالة "فرانس برس" من مصدر موثوق به مقرب من ادارة نادي الهلال السعودي الاحد ان الاخير وقع عقدا مبدئيا مع البلجيكي اريك جيريتس مدرب مرسيليا الفرنسي للاشراف على فريقه بدءا من يوليو المقبل.

وكشف المصدر انه "تم الاتفاق مع المدرب وتوقيع عقد مبدئي معه قبل نحو عشرة ايام"، مضيفا ان العقد "سيمتد لمدة عامين مقابل 250 الف يورو شهريا بدءا من يوليو المقبل".

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية اشارت قبل ايام الى ان الهلال يتفاوض مع غيريتس للتعاقد معه، وتحدثت عن نفس قيمة العرض المالي ايضا، ورفضت ادارة النادي السعودي عقب ذلك تأكيد او نفي الخبر في اتصال مع "فرانس برس"، لكنها اشارت في الوقت ذاته الى ان غيريتس كان من الخيارات المطروحة قبل التعاقد مع مواطنه جورج ليكينز.

وخطا الهلال السبت خطوة تعزز هذا الاحتمال باقالة ليكينز الذي كان يتولى الاشراف على الفريق منذ نحو شهر خلفا للروماني كوزمين اولاريو (مدرب السد القطري حاليا) الذي اقيل بدوره من منصبه في 28 فبراير الماضي رغم قيادته الفريق الى لقب كأس ولي العهد السعودي اثر تغلبه على الشباب في المباراة النهائية 1-صفر، كما ان جيريتس ابلغ المسؤولين عن مرسيليا قبل اربعة ايام انه سيترك منصبه في نهاية الموسم.

وتأتي اقالة ليكينز بعد الخسارة الثقيلة للهلال امام الشباب صفر-3 الجمعة في ذهاب نصف نهائي كأس النخبة السعودية (كأس خادم الحرمين الشريفين)، ولم يتردد عقبها رئيسه الامير عبد الرحمن بن مساعد في انتقاد المدرب.

وقال بن مساعد "لم يوفق المدرب في تغييراته"، مضيفا "ان اخراج طارق التايب كان خطأ يتحمله المدرب شخصيا".

ويقدم جيريتس موسما رائعا مع مرسيليا متصدر الدوري الفرنسي، الذي يبدو في طريقه الى احراز اللقب للمرة الاولى منذ عام 1992، وهو يتصدر الترتيب برصيد 68 نقطة بعد تعادله مع تولوز 2-2 السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين، ويقترب من ازاحة ليون الثالث عن العرش الذي تربع عليه في الاعوام السبعة الماضية.

بدأ جيريتس (53 عاما) مهمته مع مرسيليا في سبتمبر الماضي خلفا لالبير ايمون، وكان تخلى عن تدريب غلطة سراي التركي في نهاية مايو الماضي بعد ان قاده الى احراز لقب الدوري المحلي وحلوله في المركز الثالث على مدى موسمين.

وسبق لجيريتس، الدولي السابق (86 مباراة دولية سجل خلالها هدفين)، ان اشرف على ايندهوفن الهولندي (1999-2002) الذي سبق ان دافع عن الوانه كلاعب ايضا من 1985 الى 1992.

 

* الصوره للمدرب البلجيكي إريك جريتس

المصدر : AFP
عدد القراءات : 3951
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات