احدث الاخبار

أبو مازن يجدد وقوف السلطة الفلسطينية مع اليمن ووحدته وأمنه واستقراره

 أبو مازن يجدد وقوف السلطة الفلسطينية مع اليمن ووحدته وأمنه واستقراره
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - متابعات         التاريخ : 27-08-2010

جدد فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية -رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وقوف السلطة الفلسطينية مع اليمن ووحدته وأمنه واستقراره.

 

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها الرئيس الفلسطيني أبو مازن لوسائل الإعلام عقب المباحثات التي أجراها اليوم مع فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن المباحثات تناولت تطورات الأوضاع الفلسطينية ومستجدات عملية السلام في الشرق الأوسط في ضوء دعوة الرئيس الأمريكي باراك أوباما واستئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بالإضافة إلى جهود تحقيق المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية.

وأشاد الرئيس أبو مازن بمواقف فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية المناصرة لقضايا الأمة وفي مقدمتها قضية الشعب الفلسطيني وحقه في إقامته دولته المستقلة، مؤكدا استعداد السلطة الفلسطينية الذهاب إلى المفاوضات على ضوء رسالة اللجنة الرباعية والمتضمنة كل المرجعيات الرسمية فيما يتعلق بالحدود والأمن والمستوطنات والقدس وغيرها وعلى أساس "إذا وافقت إسرائيل على أن تسير إيجابيا نحو هذه المفاوضات".

 

وفي معرض رده على سؤال حول تحفظ حركة حماس على هذه المفاوضات، قال الرئيس الفلسطيني: نحن في السلطنة الوطنية الفلسطينية نحترم الرأي والرأي الآخر، وأضاف: لذلك نقول للإخوان مادمنا في ساحة ديمقراطية كلا يقول رأيه وعند ذلك أن ثبت صحة رأينا فلن يخسروا، وأن ثبت صحة رأيهم فلن نخسر.

 

وبخصوص المفاوضات مع قيادة حركة حماس، أضاف أبو مازن: نحن دائما وأبدا في حوار مع حركة حماس من خلال الأخ عزام الأحمد ..هو المسؤول عن هذا الملف وهو الذي يلتقي دائما وأبدا مع قيادات حماس .. التقى معهم في دمشق والتقى معهم في لبنان التقى معهم في عمان.. وكان هناك وفد من فتح يزور غزة وكان متوقع أن يلتقي معهم لكن أجلوا الموعد أيام .. إنما نحن مستعدون نقول لأشقائنا وإخواننا اذهبوا ووقعوا الاتفاق وغدا نذهب إلى وحدة حكومة مباشرة وحدة وطنية ثم نذهب إلى الانتخابات ونترك الأمر لصندوق الاقتراع.

 

*سبأنت

عدد القراءات : 4408
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
وليد الشرعبي
. لا تحزن إذا جاءك سهم قاتل من أقرب الناس إلى قلبك .. فسوف تجد من ينزع السهم ويعيد لك الحياة و الابتسامه