1556293770
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الاربعاء ( 24-04-2019 ) الساعة( 11:56:39 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
في الاحتفال السنوي بذكرى عيد العمال: "رئيس الوزراء يشيد بالدور النضالي لعمال وعاملات اليمن في إطار حركة مدنية ووطنية"

اخبار السعيدة - صنعاء-خاص / منى الشامي         التاريخ : 03-05-2009

تحت شعار"بأيدينا وبأرواحنا نبني ونحمي الوطن وبالقانون والحوار تصان حقوقنا وحريتنا النقابية " وبرعاية فخامة الأخ الرئيس /علي عبداللة صالح رئيس الجمهورية ، نظمت إطراف العمل الثلاثي(وزارة الشئون الاجتماعية والعمل والاتحاد العام لنقابة عمال اليمن والاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية الاحتفال السنوي التكريم للعمال المبرزين في قطاعات العمل والإنتاج .

 وقد حضر الاحتفال السنوي بهذه المناسبة الدكتور /علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء الذي قال في كلمة ألقاها أن الحركة العمالية في اليمن كان لها شرف الريادة في تبني القضية الوطنية، واحتلال موقعٍ مركزيٍ في صفوف الحركة الوطنية.

وفي الحفل نقل رئيس الوزراء تحيات فخامة الرئيس علي عبدا لله صالح رئيس الجمهورية وتهانيه الحارة للجميع بيومهم المجيد،الأول من مايو، عيد العمال العالمي، وتمنياته الطيبة لهم بدوام التوفيق في أعمالهم والتطور والرخاء والاستقرار المعيشي في حياتهم.

 وقال: أوجه إليكم تحية خالصة من القلب وأنتم تتشاطرون مع مئات الملايين من عمال العالم للاحتفال بهذه المناسبة، التي ترمز لمرحلة تحول عظيمة، في تاريخ الحركة العمالية العالمية، ونضالها المشروع، من أجل الحقوق المادية والمعنوية العادلة، لعمال وعاملات العالم، ولعل في مقدمة تلك الحقوق العمل في ظروف عادلة، تليق بالجهد الذي تقدمونه،والعطاء الذي تبذلونه لخير شعوبكم وأوطانكم. وأكد رئيس الوزراء على الدور النضالي لعمال وعاملات اليمن في إطار حركة مدنية ووطنية مضت في درب النضال حتى قيام الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر و14 أكتوبر، الثورة التي قضت على الحكم الأمامي المتخلف في شمال الوطن ،والاستعمار البريطاني البغيض في جنوبه.

 وأضاف لقد ضل الإشعاع النضالي ساطعاً على كل اليمن،من كل مواقع للعمل والإنتاج ،ليشكل عمال وعاملات اليمن، بوعيهم الوطني الكبير، سنداً قوياً للجهد الوطني، الذي أفضى في 22 مايو 1990م، إلى إعادة تحقيق الوحدة اليمنية ،فكان لهذا الحلم أن تحقق في ظل القائد الوحدوي المناضل فخامة الأخ الرئيس علي عبدا لله صالح ،ولم يكن دور العمال، ليتوقف عند هذا الحد، فقد واصلوا المسيرة، بجهد مخلص، وعزيمة لا تلين، فكانوا القوة التي استندت وتستند عليها حركة التنمية في اليمن، في العهد الوحدوي المبارك، وفي زمن الثورة والجمهورية والوحدة.

وتابع الدكتور مجور قائلا: إن الحكومة كانت وستظل قريبة منكم.. وسنداً لتطلعاتكم وأحلامكم ، ومؤمنة بقيمة الشراكة معكم، تلك الشراكة التي ترفع هدفاً عظيماً من أهداف شعبنا في التنمية والازدهار والتقدم الاقتصادي.

 وقال: إن الحكومة تؤمن بأن إنجاز هذه الاستحقاقات، لن يتم إلاَّ بفضل جهودكم ومثابرتكم، وصبركم وتضحياتكم، من أجل وطنكم الذي وضعتموه في حدقات أعينكم، منذ أن وعيتم بدوركم. وأكد على الأهمية الكبيرة للشراكة المفترضة بين أطراف العمل الثلاثة، الحكومة والعمال وأصحاب العمل ،هذه الشراكة التي ساهمت في تأمين المقومات المنصفة للعمال والعاملات وجعلتهم طرفاً مكافئاً لأطراف العمل وللحكومة بلا هضم ولا انتقاص.

وأكد أن الحكومة تعمل ما بوسعها للتخفيف من آثار الأزمة الاقتصادية العالمية والبلوغ بالاقتصاد الوطني إلى بر الأمان.

واختتم الدكتور مجور كلمته قائلاً: إن ثبات شعبنا وإصراره على وحدته.. وتمسكه بنظامه الديمقراطي التعددي، وبقيادته الوحدوية المناضلة، مسنوداً بنضالكم وحسكم الوطني العالي سيفشل بإذن الله كل المراهنات وكل محاولات النيل من ثوابت الوطن، وأمنه واستقراره،ومكاسبه الوحدوية والديمقراطية.

 من جهته قال محمد الجدري رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن " إن العمل النقابي في اليمن يحظى باهتمام ودعم ورعاية من قبل القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدا لله صالح رئيس الجمهورية والحكومة من خلال تطوير المستوى المعيشي للعمال والموظفين واحترام الحقوق والحريات النقابية ،
وأكد الجدري وقوف كافة عمال اليمن صفاً واحداً لمجابهة أي مساع تهدف إلى زرع بذور الفتنة وشق الصف والمساس بالثوابت الوطنية وفي مقدمتها سيادة الوطن والوحدة المباركة والنهج الديمقراطي باعتبارها أسمى وأنبل الخيارات التي أجمع عليها شعبنا العظيم.

 وأضاف: خالد طه مصطفى رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة من جهته إلى أهمية هذا الاحتفال عرفانا بالدور الريادي للعمال في مسيرة التطور والتقدم وبناء مستقبل الشعوب وتجسيداً للشكر من جميع شعوب العالم للعطاء المتجدد والإسهام المستمر للعاملين في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعبيرا عن امتنانهم لهذا الدور الرائد الذي يقع على أكتاف العاملين ،

مشيراً على أهمية إشراك الحكومة للقطاع الخاص والتباحث معه حول مختلف القضايا والجوانب الاقتصادية والتنموية والحوار البناء بين أطراف الإنتاج الثلاثة في إطار شراكة حقيقية للوصول إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة. هذا وقد تخلل الحفل قصيدة شعرية ألقاها الشاعر المتألق سالم البركاني نالت استحسان وإعجاب الحاضرين ،واوبريت بعنوان "تحية حب ووفاء لعمال اليمن"،

وفي ختام الاحتفال قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور بتكريم 125عامل وعاملة من العمال المبرزين من مختلف مواقع العمل والإنتاج بالشهادات التقديرية والمساعدات المادية.

 حضر الحفل عدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى وعدد من السفراء بالسلك الدبلوماسي المعتمدين في بلادنا ، وأصحاب الرأي.

* الصوره لرئيس الوزراء نقلا عن news.gov.kw

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 2399
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0361