احدث الاخبار

حسن نصر الله في حوار مع قناة الجزيرة .. اذا اردات مصر ان تواصل حملتها علينا فلتواصل منتقدا تصريحات بان كي مون

حسن نصر الله في حوار مع قناة الجزيرة .. اذا اردات مصر ان تواصل حملتها علينا فلتواصل منتقدا تصريحات بان كي مون
اخبار السعيدة - متابعات         التاريخ : 01-05-2009


نصر الله: النظام المصري لم يحقق شيئا من الحملة ضد حزب الله  اعتبر حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيعي أن الحملة التي قادها النظام المصري ضد حزب الله، ساهمت فيها أطراف عربية وخارجية، في إشارة إلى قضية ما بات يعرف بـ"خلية حزب الله" التي اكتشفتها السلطات المصرية ، واتهمتها بمحاولة زعزعة الاستقرار في البلاد.

وقال نصر الله- في خطاب نقلته الجزيرة، وقناة المنار ومحطة النور التابعة للحزب-: "إن النظام المصري لم يحقق شيئا من وراء الحملة التي قادها ضد حزب الله ولم يكونوا مقنعين، متسائلا هل استعاد النظام المصري موقعه الإقليمي ، واستطاع أن يشوه حزب الله أو أن يؤثر على الانتخابات اللبنانية أو أن يحرج حلفائه " على حد قوله.

واعتبر نصر الله أن أي هدف من وراء الحملة على حزب الله لم تحقق هدفها، مشيرا إلى ان الحزب "كان يتمنى من النظام المصري موقف إبان العدوان الإسرائيلي على غزة" على حد تعبيره .

ونفى نصر الله أن يكون قد كون تنظيم في مصر، وقال : "لم نستهدف أمن ولا استقرار مصر ، كل ذنبنا أننا أردنا مساعدة أهلنا في غزة ودعم المقاومة الفلسطينية" .

وأشار إلى أن "أطرافا عديدة دعت إلى وقف الحملة ، وكل من دافع عننا من مصر لأنه كان يدافع عن المقاومة" ، ووجه الشكر إلى تلك الأطراف "على وقفتهم إلى جانب المقاومة" ، معتبرا أنها كانت لصالح المقاومة "وليس وقفتهم كانت مع حزب ، وكانت للتاريخ من أجل معركتنا".

ووجه كلمة إلى النظام المصري قائلا: "إن أردتم أن تواصلوا حملتكم فواصلوا فإنها ستصبح مملة وغير ذات قيمة ، ونشكركم على ما قدمتموه لنا من فوائد من حملتكم علينا ستظهر فيما بعد" .

وأضاف: "تضيعون أموالكم سدى ، إذا كنتم تعتقدون أن حملتكم ستنال منا فأنتم مخطئون ، ولكم في حرب يوليو تموز عبرة" .

وأوضح أن بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة دخل على خط الحملة، وقال : "إنه لرعب لي أن حزب الله اعترف علنا بأنه يدعم المليشيات في غزة انطلاقا من الأراضي المصرية".

وانتقد نصر الله تصريحات بان كي مون الموجهة إلى حزب الله ، معتبرا أن كي مون استخدم عبارات غريبة في انتقاده للحزب ، لم يستخدمها أثناء العدوان الإسرائيلي على غزة.

 

* الصوره لأمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله نقلا عن (الجزيرة نت)


المصدر : الاسلام اليوم
عدد القراءات : 3200
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات