احدث الاخبار

حماس: النكبة مستمرة والانتصار أقرب من أي وقت مضى

حماس: النكبة مستمرة والانتصار أقرب من أي وقت مضى
اخبار السعيدة - غزة         التاريخ : 01-05-2009

أكدت حركة حماس أن احتفال الاحتلال بذكرى قيام دولته المزعومة لن يعطيها أي شرعية, وأشارت إلى أن النكبة الفلسطينية ستبقى مستمرة ما دامت أرض فلسطين محتلة . وقال القيادي بالحركة مشير المصري: إن لحظة الانتصار للشعب الفلسطيني قادمة وأقرب من أي وقتٍ مضى، طالما أن في فلسطين رجالاً يتنافسون على الشهادة ويقدمون أروع ملاحم التضحية والفداء.


وأوضح المصري أن الدور العربي تجاه القضية الفلسطينية ونصرتها ضعيفٌ وكأنه غير موجود، لافتاً إلى أنه في المقابل هناك اصطفافٌ من بعض العرب والفلسطينيين بجانب الاحتلال على حساب القضية الفلسطينية.


وأضاف: "للأسف.. الموقف العربي تجاه فلسطين وقضيتها أصبح وجهة نظر، وإن ذلك يشكل خيانة عظمى للقضية ولمسيرة الثورة الوطنية".


وطالب المصري الأنظمة العربية بأن يدركوا أن خيار المقاومة هو الكفيل بتحرير الوطن والمقدسات، "وعليهم أن يساعدوا هذا الخيار وأن يقفوا بجانبه، وألا يصطفوا بجانب الاحتلال ويقدموا التهانيَ إليه بما يسمى استقلاله".


وتابع: "إن حالة الضعف والهوان ينبغي أن تغادر مربعها إلى حالة النصرة والدعم للشعب الفلسطيني وتعزيز مقومات صموده وثباته", وفقا للمركز الفلسطيني للإعلام.
تأزم الوضع الإنساني في غزة

من جهتها, اعتبرت "الأمم المتحدة" أن الوضع الإنساني في غزة ما زال مقلقًا بعد 100 يوم على انتهاء الهجوم الصهيوني على القطاع.


وقالت: إنه يتعذر تلبية الحاجات الإنسانية وإصلاح الأضرار التي خلَّفها العدوان بسبب استمرار إغلاق المعابر وعدم إدخال الكميات الضرورية من المواد الأساسية والأموال والمعدات.
وأضافت: إن "الوقت يمضي ولا نرى تقدمًا حقيقيًّا، ويجد عشرات الآلاف من سكان غزة الذين تضررت منازلهم خلال الهجوم أنفسهم بلا منزلٍ ملائمٍ في صيفٍ حارٍّ، ومن الملحِّ البدء بإعادة الإعمار وإصلاح المنازل".


ويفرض الاحتلال  حصارًا على قطاع غزة منذ يونيو 2007م، كما شن في هجوما على القطاع لمدة ثلاثة أسابيع أسفر عن استشهاد أكثر من 1300 شهيد فلسطيني، منهم مئات المدنيين.

 

* الصورة للقيادي الحمساوي مشير المصري (رامتان)

 

المصدر : مفكرة الاسلام
عدد القراءات : 2877
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات