احدث الاخبار

احتجاجا على تهميش أحزاب التحالف الوطني صلاح الصيادي ينسحب من قاعة الحوار

احتجاجا على تهميش أحزاب التحالف الوطني صلاح الصيادي ينسحب من قاعة الحوار
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - خاص         التاريخ : 07-08-2010

أعلن الأستاذ صلاح مصلح الصيادي انسحابه من قاعة الحوار كاول حالة انسحاب تسجل من قائمة اللجنة " الحوارية" المكونة من الحزب الحاكم واحزاب التحالف الوطني المعارض .وجاء انسحاب الصيادي في الجلسة الثانية للحوار الذي انعقدت عقب الجلسة الافتتاحية للجنة المشتركة للحوار الوطني والذي تم خلالها تشكيل اللجان المصغرة من القائمتين المتحاورتين في اليمن ،احتجاجا على التهميش المتعمد لأحزاب التحالف الوطني بعد ان استفرد الحزب الحاكم بـ 14 عضوا من اللجنة المصغرة المكونة من 15 عضوا ، ومنحت أحزاب التحالف الوطني الـ 14 عضوا واحدا فقط !

 

وقال الصيادي في تصريح خاص عقب خروجه من القاعة " أعلنت انسحابي عندما طلب التصويت وقلت ان هذا تهميش كبير واحتجاجا على ذلك فاني اعلن انسحابي .. وغادرت القاعة.

 

وأضاف الصيادي : ان تهميش الحزب الحاكم لأحزاب التحالف الوطني في اللجنة المصغرة للحوار يعكس سلوكا أنانيا يسيء إلى الديمقراطية وثوابت الحوار .

 

ولم تثني الصيادي محاولات البعض في إرجاعه إلى قاعة الحوار عقب قراره بالمغادرة,وعلمت مصادرنا ان الصيادي عقب انسحابه تلقى تهديدات مختلفة من قيادات مؤتمريه نافذة تباينت تلك التهديدات بين التلويح بعقوبات مادية و غيرها.

 

ولكن الصيادي في رده على تلك التهديدات أكد أنه لن يلتفت اليها ، وقال"حتى وان صدقت أو مضوا في تطبيقها فان هذا لن يثنينا عن مواقفنا الثابتة و سنضل نرفض ان نكون نقطة هامشية في حوار مؤمل منه الخروج بالبلد من دائرة الأزمات بقدر ما أصبح الآن مؤتمراً " للخوار" بمعاني الكلمة.

عدد القراءات : 5595
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات