احدث الاخبار

منظمة سياج تدين أساليب الاختطاف والقرصنة التي أقدمت عليها سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء

منظمة سياج تدين أساليب الاختطاف والقرصنة التي أقدمت عليها سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء - خاص         التاريخ : 28-04-2009

في بيان إدانه حصل موقع (اخبار السعيدة)على نسخة منه تدين منظمة سياج لحماية الطفولة بالجمهورية اليمنية بشدة أساليب الاختطاف والقرصنة التي أقدمت عليها سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء المخالفة لكل الشرائع والقوانين حين قامت باستدراج ثم اختطاف الطفلتين البريئتين (كريمة توفيق 6 سنوات وليالي توفيق) وما نجم عن ذلك من انتهاك خطير لحقوقهن.


وتؤكد سياج أن استدراج ثم اختطاف السفارة الأمريكية بصنعاء للطفلتين (كريمة وليالي) تتنافى مع كافة المواثيق والأعراف الدولية ذات الصلة بحقوق الطفل حتى وإن كانت الطفلتين أمريكتي الجنسية.


ومنظمة سياج إذ تدين تلك الممارسات غير القانونية والمنتهكة لآدمية وحق الطفلتين الضحيتين لتطالب السفارة الأمريكية بسرعة تسليم الطفلتين الضحيتين إلى السلطات اليمنية والاعتذار للشعب اليمني الذي مورست هذه الجريمة على أراضيه بما يمكن اعتباره انتهاكاً للسيادة الوطنية للبلد وليس الاعتداء على حق طفلتين بريئتين فقط.


كما تطالب سياج الحكومة اليمنية اتخاذ موقف واضح إزاء التصرفات المشار إليها من قبل السفارة الأمريكية على أرض دولة ذات سيادة كون ما قامت به يتنافى مع أبسط قواعد الدبلوماسية.


وتؤكد سياج أن ما قامت به السفارة الأمريكية يشرع لقانون الفوضى وأخذ الحق بمنطقة القوة لا منطق العدل كما يضاعف من النقمة الموجودة ضد السياسة الأمريكية خاصة والمواطن الأمريكي بشكل عام والذي من حقه أن يحيا آمناً مطمئناً بين شعوب العالم دونما خوف من تداعيات تصرفات بعض مسئوليه.


كما تؤكد سياج أن السفارة الأمريكية ملزمة باحترام القوانين اليمنية والتعامل وفقها حيث كان عليها اللجوء إلى القضاء اليمني إذا كانت ترى أنها صاحبة حق لا غبار عليه أما بهذه الطريقة.


والمنظمة بهذا تؤكد احترامها لحقوق جميع الناس دون النظر إلى انتماءاتهم أو هوياتهم مهما كانت.

عدد القراءات : 3052
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات