احدث الاخبار

العراق واليمن تعاون في مجال التعليم العالي وتقدم 170 منحه دراسية لليمن

العراق واليمن  تعاون في مجال التعليم العالي وتقدم 170 منحه دراسية لليمن
اخبار السعيدة - صنعاء - خاص / صدام الاشموري         التاريخ : 28-04-2009

اعتبرت الدكتورة هيفاء إبراهيم توفيق المستشار الثقافي في السفارة العراقية بصنعاء ان اتفاقية التعاون في مجال التعليم العالي للأعوام 2009/20010/20011/20021 بين الحكومة اليمنية والعراقية سوف يتيح  للجانبين تنظيم الفعاليات والأنشطة الاخري للتعاون الثقافي والعلمي.

وقالت أن هذه الاتفاقية تتضمن أن يقوم الجانب العراقي بتقديم (170) منحة دراسية جامعية للجانب اليمني سنوياً و (30) زمالات في جانب الدراسات العلياء  فيما يقوم الجانب اليمني بتقديم (70) زمالة جامعية للجانب العراقي و (30) زمالات للدارسات العليا.

وأضافت أن الاتفاقية تضمنت تبادل للخبرات العلمية و الإشراف المشترك على برامج الدراسات العليا و تبادل المدرسين و العلماء و كذلك تبادل الكتب و المراجع العلمية و الاطاريح و الدوريات و الإصدارات و النشر   بالإضافة الى المشاركة المتبادلة في المؤتمرات و الندوات العلمية و الثقافية.

 وقالت  أن هذا  البرنامج إنشاء الله يكون فتحة خير للتعاون العلمي و الثقافي بين البلدين الشقيقين.
مشيره إلي انه سيتم التنسيق بين الوزارات في كلا البلدين لتوفير الاحتياجات المطلوبة من أعضاء هيئة التدريس (المعارين) من الجامعات اليمنية و العراقية للعمل في الجامعات و المعاهد العليا في كلا البلدين.

 الجدير ذكره انه كان  قد تم توقيع الاتفاقية في الأسبوع الماضي من قبل وزير التعليم العالي و البحث العلمي العراقي أ.د عبد ذياب العجيلي و وزير التعليم العالي و البحث العلمي أ.د صالح علي بآصرة  خلال زيارة الوزير العراقي  العاصمة صنعاء.

* الصوره للوفد العراقي مع وزير التعليم العالي اليمني

المصدر : خاص
عدد القراءات : 4718
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
حسين عزان
انا من محافظة صعده مهندس كهرباء /الكترون بتقدير جيد من سوريا اود مواصلة الدراسه ماجستير كيف استطيع التقديم مع الشكر
خالد الجحافي
I want to get a scholarship and I am ready to accept all the terms and rates is 89.75
وسيم سعد اللهيبي
السلام عليكم ارجو مساعدتي في الحصول على منحة لدراسة ماجستير علوم حاسبات في اليمن علماً اني حاصل على بكلوريوس علوم حاسبات بتقدير 58.044 عراقي الجنسية وموظف في جامعة ديالى فرجو مساعدتي ولكم جزيل الشكر.
كامل عبد فرحان العقابي
انا من العراق حاصل على شهادة دولية في التدريب الاحتياجات الخاصةوخريج التربية الرياضيةوشهادة مدرب اولمبي في السباحةفي التعليماحب ان اكون احد الطلاب الدراسات العليا باليمن وشكرا
جالدعبدالقادر محمدالنزيلي
انا طالب يمني واعيش بالعراق بالموصل وانا خريج معهدتقني قسم انظمة الحاسبات واخر مرحلة بكلية علوم الحاسبات بالموصل واتمني ان اواصل دراسة الماجستير بالعراق الموصل فكيف احصل ع هذا المقعد ارجوا الرد منكم