1560840115
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 14-06-2019 ) الساعة( 11:21:06 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
في مهرجان نظمته جامعة تعز ومنظمة اليمن أولاً .. 17 يوليو محطة انتقال نحو تحقيق الوحدة والديمقراطية

اخبار السعيدة - تعز(اليمن) - سلطان مغلس         التاريخ : 18-07-2010

أقامت جامعة تعز ومنظمة اليمن أولاً بمحافظة تعز وبتنظيم من دائرة العلاقات والإعلام والثقافة بالجامعة صباح اليوم السبت مهرجاناً خطابيا احتفاء بيوم الوفاء والخير والعطاء والديمقراطية 17 ..وفي المهرجان قال وكيل محافظة تعز للشئون الفنية والبيئية رئيس اللجنة التحضيرية لمنظمة اليمن أولاً بمحافظة تعز المهندس عبد القادر حاتم بأن يوم 17 يوليو انطلقت فيه الديمقراطية والشورى في اليمن وكانت بداية للانتصارات السياسية والاقتصادية والتنموية وبداية للتخطيط من أجل قيام الوحدة اليمنية المباركة .

وأضاف بأنه في هذه اليوم أنطلق فخامة الأخ رئيس الجمهورية القائد علي عبد الله صالح من محافظة تعز  إلى كرسي الحكم  وهو يحمل رأسه بين كفيه في زمن الاغتيالات  ليقود اليمن نحو الخير والبناء ونحو التطور والازدهار .

الدكتور عبد الرحمن صبري نائب رئيس جامعة تعز للشئون الأكاديمية ألقى كلمة من جانبه كلمة ترحيبيه قال فيها بأن الاحتفال  بالذكرى الثانية والثلاثين لتبوأ فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئاسة البلد يعد تأثيرا جلياً في مسيرة تطور الجمهورية اليمنية ديمقراطيا وتنموياً .

وأضاف :إن المتأمل في مسيرة فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح منذ أن تسلم قيادة البلد في 17 يوليو 1978 يتبادر إلى ذهنه مدى قدرة فخامته على انتهاج سياسة وطنية معتدلة اعتمدت في مضمونها تحقيق تنمية الوطن اقتصاديا واجتماعياً والحفاظ على الثورة والجمهورية .

منوها على أن الاحتفال بهذا اليوم العظيم يمثل فرصة تجمع ذوي الاختصاص والاهتمام بغرض مراجعة وتقويم المسيرة العلمية لقيادة فخامة الأخ الرئيس بهدف اكتشاف عناصر القوة لتعميقها ونقاط  الضعف للاجتهاد في تجاوزها والتي تعتبر المراجعة والتقويم من القيم الحضارية التي تتميز بها جامعة تعز .

كما القي الأستاذ عبد الغني سعيد البريهي مسئول المنظمات الوطنية بحزب البعث العربي الاشتراكي بتعز كلمة الأحزاب والتنظيمات السياسية والتي قال فيها بأن يوم السابع والعشرين من يوليو أظهرت ساطعة في سماء الحرية الشخصية العظيمة الرمز الرئيس علي عبد الله صالح عند توليه مقاليد الحكم في مرحلة حساسة ومعقدة في زمن الاغتيالات والفوضى .

مؤكدا وقوف أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي ضد  كل خارج عن الثوابت الوطنية والقومية والإسلامية وضد كل من يحاول انتهاك الدستور والقانون  وكذلك الوقوف بجانب القوات المسلحة والأمن الذين يتصدون للإرهابيين والمتآمرين ويحمون الجمهورية والثورة والوحدة .

كما ألقيت الأستاذة صباح محمد سعيد مدير عام محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة تعز كلمة المرأة أشارت فيها إلى أن يوم هذا يوم 17 يوليو 1978 كان حدثا عظيما تجسدت فيه الإرادة الوطنية حيث تم اختيار المواطن الإنسان علي عبد الله صالح رئيساً للجمهورية كـأول رئيس يمني يتم انتخابه ويصل إلى الحكم بطرقة ديمقراطية .

وقالت أن فخامة الرئيس عمل منذ اليوم الأول لتسلمه زمام الحكم على إشراك المرأة في عملية البناء والتنمية ففي عهده أخذت المرأة مكانها الطبيعي في مختلف المجالات فأصبحت اليوم وزيرة وأصبحت سفيرة وعضوا في مجلس النواب ومديرا عاما

من جانبه ألقى المناضل إسماعيل صلاح عضو مجلس النواب الأسبق كلمة الشخصيات الاجتماعية تطرق فيها الى وضع اليمن قبل 17 من يوليو عام 1978 وما كانت تعصف باليمن في تلك الأيام من موجة الصراعات والاغتيالات والحروب التي كانت تفتك بالجميع ..مؤكدا على أن يوم 17 يوليو من كل عام حدثا استثنائيا في تاريخ اليمن المعاصرففي هذا اليوم عام 1978 تم انتخاب فخامة الأخ/ علي عبدالله صالح رئيسا للجمهورية في وقت كان يشهد فيه الوطن أزمة شاملة أطاحت بثلاثة رؤساء خلال عام واحد حيث سالت قبل ذلك التأريخ الدماء وتساقطت الجماجم. وكان الخوف يلف خاصرة الوطن والأبصار تترقب بفزع القادم المجهول.

كلمة منظمات المجتمع المدني ألقاها الأستاذ محمد البرطي رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي بتعز قال فيها بأن الرئيس علي عبد الله صالح أرسى قواعد العمل الديمقراطي من خلال دعمه للعمل النقابي والجماعي في المجتمع المحلي .

منوها على أن منضمات المجتمع المدني في اليمن قد حظيت بصورة كبيرة في إبداء الرأي والحرية ومشاركة في إبداء الخطط وإيصال أصوات الفقراء إلى أرقى المستويات وذلك بدعم صادق وجاد من الدولة ممثلة بالرئيس القائد علي عبد الله صالح.

الأخ عادل المطري ألقى كلمة عن اللجان الشعبية لمساندة رئيس الجمهورية بمكافحة الفساد وترسيخ الثوابت الوطنية كلمة قال فيها بأنه في هذا اليوم الذي نحتفل باليوم الديمقراطي بالذكرى 32 لانتخاب فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيساً للبلد ندشن افتتاح فرع اللجان الشعبية لمساعدة رئيس الجمهورية لتنفيذ برنامجه الانتخابي لتساند فخامة الأخ الرئيس في تحقيق ما يصبو إليه من تقدم ونهضة اقتصادية وتنموية وتطورا سياسيا .

كما القي في الحفل الشاعر الدكتور محمد صالح الريمي والشاعر محمد المسعودي  قصائد شعرية عبرت عن عظمة يوم 27 يوليو 1978 وعن الانجازات الكبيرة التي تحققت في عهد فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية جميعها نالت الاستحسان والإعجاب من قبل المشاركين..

أدار المهرجان الدكتور عبدا لقادر مغلس رئيس دائرة العلاقات والإعلام والثقافة بجامعة تعز عضو اللجنة التحضيرية لمنظمة اليمن أولاً بالمحافظة وحضره العميد الركن يحي الهيصمي مدير أمن محافظة تعز ونواب رئيس جامعة تعز وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة وجمع من المهتمين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة .

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 2868
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0874