احدث الاخبار

لوسيل القطرية أفضل حلبة علي مستوي العالم

لوسيل القطرية أفضل حلبة علي مستوي العالم
اخبار السعيدة - وكالات         التاريخ : 27-04-2009

دخلت حلبة لوسيل القطرية العالمية من أوسع ابوابها، باختيارها أفضل حلبة لسباقات الدراجات النارية من بين 18 سباقا جرت خلال عام 2008 ضمن بطولة العالم للموتو جي بي ، وقد اختارت جمعية فرق الدراجات النار ية الدولية (إيرتا)، وهي أعلى هيئات تقييم الحلبات في العالم، حلبة لوسيل كأفضل حلبة تصويت السائقين والفرق المشاركين في بطولة العالم لصالح لوسيل بفضل ما توفره من امان للدراجين، وأيضا كونها الحلبة الوحيدة في العالم المضاءة ضمن الحلبات التي تستضيف بطولة العالم.

وقد أعلن فوز لوسيل السيد هيرفيه بونشارال، رئيس جمعية فرق الدراجات النارية الدولية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بالحلبة بحضور السيد خليفة بن ناصر العطية، رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، والسيد كارميلو ايزيبليتا، رئيس شركة (الدورنا) صاحبة الحق الحصري لتنظيم بطولة العالم للداجات النارية، والسيد اجناسيو فيرندا، المدير الرياضي بالاتحاد الدولي للدراجات النارية ، وقال بونشارال إن فوز حلبة لوسيل بلقب افضل حلبة لعام 2008 جاء بعد قتال عنيف مع الحلبات الأخرى، إلا أن رأي الفرق والدراجين والمحكمين جاء ليحسم اللقب لصالح الحلبة القطرية. واكد أن عنصرين أساسيين هما اللذان دعما فوز لوسيل وهما الأمان والسباق الليلي.

وأعلن بونشارال أن تسليم درع الجائزة لناصر بن خليفة العطية سيتم خلال الجولة الختامية لبطولة العالم للدراجات النارية (موتو جي بي) في حلبة فالنسيا الاسبانية في شهر نوفمبر القادم خلال الحفل الرسمي لتسليم الجوائز للفائزين بالببطولة لموسسم 2009. من جانبه، عبر السيد ناصر بن خليفة العطية، رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عن سعادته بهذه الجائزة وهذا اللقب، وقال إنها لحظات عظيمة، وتمثل مفاجأة كبيرة ومدوية له شخصياً. وقال:" لقد بذلنا قصارى جهدنا للوصول إلى هذا الإنجاز المدوي. اليوم عظيم جداً بالنسبة لي".

 وقال ناصر بن خليفة العطية إن فوز لوسيل بجائزة افضل أفضل حلبة يضع مزيدا من المسئولية على الحلبة والاتحاد القطري الذي يسعى حاليا للترتيب لادخال دراج قطري ضمن المشاركين في بطولة العالم للموتو جي بي العام القادم ضمن فئة "600 سم3" التي ستحل محل فئة "250سم3) موسم 2010، وأضاف إن هذه الجائزة ليست الاول لحلبة لوسيل التي سبق لها الفوز بجوائز عديدة من الاتحاد الدولي و"الدورنا" وخلال سباق التحمل وسباقات السوبر بايك. فقد بدأنا بأفضل "مركز طبي" وأفضل "مركز إعلامي" بالاضافة الى العديد من الجوائز الأخرى.

وعبر السيد ناصر بن خليفة العطية عن شكره لجمعية فرق الدراجات النارية الدولية "ايرتا" لهذا التقدير لجهد العاملين في حلبة لوسيل. وأضاف:" لقد تحملنا مسئولية كبيرة وعبئا ضخما لمنافسة وتحدي الحلبات الأخرى وأهدي هذا الانجاز للشعب القطري".

المصدر : وكالات
عدد القراءات : 3150
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات