احدث الاخبار

انطلاق المهرجان الأول للأغاني والأناشيد الوطنية يوم السبت بصنعاء

 انطلاق المهرجان الأول للأغاني والأناشيد الوطنية يوم السبت بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - متابعات         التاريخ : 15-07-2010

تنظم وزارة الإعلام مع وزارة الثقافة تحت رعاية عبدربه منصور نائب رئيس الجمهورية رئيس اللجنة العليا للاحتفالات السبت المقبل بالمركز الثقافي بصنعاء المهرجان الأول للأغاني والأناشيد الوطنية اليمنية.

وأوضح وكيل وزارة الإعلام لشئون الإذاعة والتلفزيون والإعلام الخارجي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان أحمد ناصر الحماطي أن المهرجان يأتي تقديراً للدور الذي تلعبه الأغنية الحماسية في تجسيد معاني الانتماء للوطن أرضاً وإنسانا ولما لها من أهمية في تعزيز مسيرة الثورة والجمهورية والوحدة والتنمية والبناء.

وأضاف : ان المهرجان سيتيح الفرصة للفنانين المخضرمين أمثال الفنانين الكبار محمد محسن عطروش، ونجيب سعيد ثابت وجابر علي أحمد، وامل كعدل وعبد الرحمن الأخفش وغيرهم من كبار الفنانين، وعدد من الفنانين الشباب الاستفادة من نصوص الأغاني الفائزة في المسابقة التي نظمتها وزارة الإعلام العام الماضي، وفاز فيها 11 متسابقاً بنصوص غنائية وطنية رائعة تم تسجيلها خلال الأيام الماضية لرفد المكتبة الإذاعية والتلفزيونية بكل جديد ومبهر في مجال الأغنية الوطنية الموزعة موسيقياً بشكل متميز.

ويتضمن المهرجان حسب الوكيل الحماطي تقديم نماذج من تلك الأعمال الغنائية الفائزة والتي تم تلحينها من قبل كبار الفنانين اليمنيين وتسجيلها بواسطة احدث أجهزة التسجيل الصوتي (الترك) باستديوهات التوجيه المعنوي.. والتي منها"أغنية"وطن واحد" كلمات عبد الرحمن مراد ولحن وأداء نجيب سعيد ثابت،واغنية "تسابيح الإخاء" كلمات محمد الشرفي والحان جابر علي احمد وأداء الفنان يحيي العمري، والأغنية الوطنية "زغاريد الوحدة" التي تعد مفاجأة المهرجان الأول ويؤديها مجموعة من الفنانين الشباب بصورة جماعية.

وأشار إلى ان المهرجان يأتي استجابة للطلبات المتكررة من الفنانين الشباب الذين يريدون التغني بالوطن والوحدة والمنجزات العظيمة كونهم جيل هذه المرحلة وألا ينحصر الغناء للوطن على كبار الفنانين والأغنيات التي تتكرر في المناسبات رغم مالها من مكانة في وجدان الناس وذاكرتهم

المصدر : سبأنت
عدد القراءات : 2359
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات