احدث الاخبار

منظمة سول للتنمية

منظمة سول للتنمية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - خاص         التاريخ : 14-07-2010

رســـالــة المنظمة: نحـن منظمـة يمنـية غيـر حكــومية لا تستهــدف الربـــح، تحمل على عاتقها مهمـة الإسهام في الارتقاء بنوعية حياة أفضل لأطفال اليمن ونسائه من خلال إنشاء المشاريع التنموية وإقامــة علاقــات شراكة مع منظمات المجتمع المدني ومؤسســات القطاعين العام والخاص والمنظمات الدولية، مع التركيز على الفعالية والاستمرارية في سير عملنا.

رؤيـة المنظمة

نسعى أن نكون نموذجاً رائداً للمنظمات غير الحكومية التي تجسد مبدأ الشراكة من أجل التنمية

قــيـم لمنظمة

 نؤمن بقيم مجتمعنا العربي المسلم وتراثه.

 نؤمن بأن البشر كلهم متساوون في الإنسانية.

 نؤمن بحق نساء اليمن وأطفاله في حياة كريمة.

 نؤمن بمنح الأولوية للمدخل الوقائي في عملنا.

 نؤمن بأن واجب تحقيق رفاهية المجتمع اليمني هو مسؤولية فردية و جماعية في آن واحد.

أهداف المنظمة الإستراتيجية

تهدف منظمة (سول) إلى الإسهام في :

زيادة معدلات التحاق الفتيات بالمؤسسات التعليمية وخفض معدلات التسرب وتعزيز جودة نظام التعليم في اليمن . رفع الوعي المجتمعي بالرعاية الصحية الوقائية. تحسين و تنمية وضع الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة. رعاية الأطفال ذوو الظروف الصعبة. مساندة الجهود القائمة في مجال التخفيف من الفقر ودعمها. تفعيل علاقات الشراكة والتعاون مع منظمات المجتمع المدني.

تــاريــخ المنظمة

قامت مجموعة من المهنيين اليمنيين في شهر فبراير عام 1997م بتأسيس سول بصفتها وسيلةً لتحقيق رغبتهم في توفير حياة كريمة للمرأة اليمنية والطفل اليمني. لقد استوعب هؤلاء المؤسسون مبكرا وضع اليمن بصفته واحدا من أقل دول العالم نمواً وأدركوا حينها أن الحكومة اليمنية لن تكون قادرة - بمفردها- على توفير الخدمات المتزايدة بتزايد احتياجات السكان وأعدادهم المتنامية.

فنشأت سول تبعا لذلك بعد حصولها على تصريح وزارة الشئون الاجتماعية والعمل برقم 78 / أ لعام 1997م منظمة غير حكومية مستقلة، ليس لها أي انتماءات حزبية أو ولاءات سياسية أو إيديولوجية ، معلنة بدء نشاطاتها ومحددة غايتها في توفير جودة الخدمات المقدمة للمجتمع اليمني.

أسلوب المنظمة في العمل

في إطار خدمتنا للمجتمع اليمني، نولي اهتماماً أكبر بقضايا المرأة والطفل من خلال تبني سياسات تنمية مقبولة ثقافياً واجتماعياً. وتعتمد ســــول منهجية أساسها مشاركة المجتمع في جميع مراحل تصميم البرامج والمشاريع وإدارتها وتنفيذها.

تعمل المنظمة من خلال :

تقييم احتياجات المجتمع عبر تنفيذ البحوث والتحليلات الكمية والنوعية. تصميم وتنفيذ مشاريع تتناول مشاكل المجتمع اليمني. التأييد والمناصرة لحقوق المرأة والطفل، ورفع مستوى الوعي الجماهيري بقضاياهما. التعاون والعمل المشترك مع المنظمات المحلية والدولية في إطار رسالتنا وأهدافنا. تقديم الاستشارات والدعم الفني والتدريب المهني، مع التركيز على مجالات بناء. القدرات للأفراد والمنظمات غير الحكومية.

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل معنا على العنوان التالي:

صندوق بريد رقم 18383 صنعاء – الجمهورية اليمنية

هاتف : 009671223999  

فاكس : 009671227918

البريد الإلكتروني : www.soul-yemen.org

الموقع الإلكتروني : http://www.soul-yemen.org

ساعات الدوام: السبت - الإربعاء 7:30

عدد القراءات : 17409
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
سيف المصري
بقلب ملؤةالمحبة ؤمشاعر ملؤها التهانيي واحاسيس نبعهاالايمان.ابارك لك قدوم الشهرالفضيل سائل المؤالمولي جل ؤعلا ان يجعل ايامكم مليئةبالمسرات ؤفقنااللة ؤاباكم الي صيامة ؤقيا مة اللة يحمك يبن المصري الهؤر

موظفين منظمة سول يساعدون فقط من هم اقاربهاواصاقائهم فقطططط سواء في وظيفة اوفي منحة والقيم التى بيتكلموا بها مجرد كلام اسال مجرب
ايمن فارس
انا سجلت قبل شهر وسويت المقابله بس لحد الان متصلوبيش يعني خلاص ولا كيف ؟
امينة العامري
حتى انا قدمت ولا احد عبرني لها اكثر من خمسة اشهر الظاهر الوساطة سيطرة على جميع المنشئات الحمدلله على كل حال
جمال ناصر الهبره
متي تبدا الدوره يا منظمةحق م/ جحانة اسناف وبلاد الروس
حامس ناصر مسعد الورد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بقلب ملؤةالمحبة ؤمشاعر مملؤها بالتهانيي واحاسيس نبعهاالايمان.ابارك لك قدوم الشهرالفضيل سائل المولي جل ؤعلا ان يجعل ايامكم مليئة بالمسرات ؤفقنااللة ؤاياكم الي صيامة