احدث الاخبار

صدور العدد الخامس من نشرة (التمكين) الاقتصادية

صدور العدد الخامس من نشرة (التمكين) الاقتصادية
اخبار السعيدة - المكلا (اليمن) - منال القدسي         التاريخ : 14-07-2010

صدر عن اللجنة الإعلامية للمحور الاقتصادي التابع للجنة الوطنية للمرأة العدد الخامس من نشرة (التمكين). وتضمن العدد أخبارا وتقارير صحفية عن أبرز الأنشطة والبرامج التي نفذها المشروع في مرحلته الثانية التي تأتي امتداداً للنجاحات التي شهدتها المرحلة الأولى من المشروع الذي تموله أوكسفام وساهمت في زيادة فرص التشغيل للمرأة بساحل حضرموت.

  في الصفحة الرئيسية للعدد خبر بعنوان ورشة عمل تناقش وضع استراتيجية وطنية لدعم تعليم الفتاة، ومفتتح العدد بقلم الأستاذة فائزة فرج بامطرف رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بحضرموت، رئيسة المحور الاقتصادي، وخبر عن إبرام اتفاقية تمويل أوكسفام لمشروع التمكين الاقتصادي للمرأة في محافظة حضرموت، ومن أبرز عناوين الصفحات الداخلية للعدد تحقيق عن قصة نجاح سيدة أعمال في حضرموت، ولقاء مع منسق برامج منظمة أوكسفام في اليمن يتحدث فيه عن مشاريع وبرامج المنظمة في مناصرة ودعم قضايا المرأة. إضافة إلى أخبار أخرى عن دورات لإعداد الخطط والموازنة من منظور الاجتماعي، وندوات علمية نسوية.

واختتم العدد صفحاته بقال للأستاذ منير عوض الجعيدي مدير إدارة الموازنة بمكتب وزارة المالية بالمحافظة عن تجربة الموازنات المستجيبة لاحتياجات النوع الاجتماعي بمحافظة حضرموت.

المصدر : اذاعة المكلا
عدد القراءات : 2992
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات