احدث الاخبار

مساء اليوم الاثنين .. وزير الثقافة يكرم كوكبة من رواد المسرح اليمني بصنعاء

مساء اليوم الاثنين .. وزير الثقافة يكرم كوكبة من رواد المسرح اليمني بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 27-04-2009

تزامناً مع الاحتفاء بيوم الديمقراطية 27 ابريل  الذي تعيشه بلادنا اليوم وتواصلاً لبرنامج وزارة الثقافة التكريمي للمبدعين لهذا العام تنظم وزارة الثقافة مساء اليوم حفلاً فنياً ساهراً وتكريمياً لأكثر من 30 فناناً ومبدعاً من رواد المسرح اليمني من مختلف محافظات الجمهورية.


وفي تصريح خاص  أكد الدكتور محمد أبو بكر المفلحي وزير الثقافة أن هذا المهرجان التكريمي الذي سيقام بالمركز الثقافي بصنعاء مساء اليوم يأتي ضمن المهرجان التكريمي المتواصل للمبدعين والفنانين والمثقفين اليمنيين والذي تنفذه وزارة الثقافة تنفيذاً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية طوال الأعوام الماضية الأخيرة وكذلك منذ بداية هذا العام كل شهر في مختلف محافظات الجمهورية وتكريم الرواد والمبدعين المسرحيين اليوم يأتي في إطار إعلان وزارة الثقافة سابقاً لتكريم كوكبة من رواد المسرح بمناسبة يوم المسرح العام وختاماً للفعاليات والعروض المسرحية الخاصة بهذه المناسبة طوال الاسابيع الماضية والتي قدمها المسرحيون اليمنيون من مختلف المحافظات.


حيث سيتم تكريم أكثر من 30 فناناً مسرحياً من مختلف محافظات الجمهورية مساء اليوم من فنانين ومسرحيين ممثلين وكتاب ومخرجين وكل من أسهموا في الإبداع المسرحي اليمني وقدموا عطاءاتهم المسرحية المفيدة طيلة العقود والأعوام الماضية.


وأضاف الأخ الوزير إن التكريم نفسه في إطار دعم ورعاية وزارة الثقافة واهتمامها بالمسرح والمسرحيين والمبدعين بشكل عام التي تهدف إلى اعطاء الابداع المسرحي حقه من الاهتمام والرعاية والدعم والتكريم وتحفيزاً للمبدعين المسرحيين لتقديم العطاء الأكثر إبداعاً وجمالاً بما يخدم "ابو الفنون" المسرح والفن والمسرحيين والوطن والمجتمع.


كما أوضح الأخ عبدالحكيم الحاج مدير عام المسرح والتجهيزات بوزارة الثقافة أن الحفل التكريمي الساهر مساء اليوم سيتخلله عرضاً مسرحياً جديداً بعنوان "الليل جزار" للكاتب السوري عبدالفتاح الكنعدي يمننة وسيناريو وإخراج المخرج الكبير علي سبيت..

وبطولة كوكبة من نجوم المسرح الوطني مثل النجم المسرحي القدير حسن بخيت وعصام القديمي ومحمد الذيباني وجلال سبيت وعبدالعزيز الهمداني وغيرهم.

 

* الصورة لأحد احياء صنعاء القديمة (farm1.static.flickr)

 

المصدر : الثورة نت
عدد القراءات : 3790
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات