1560915632
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 14-06-2019 ) الساعة( 11:21:06 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
طيران السعيدة تطلق ثالث رحلاتها الإقليمية الى جيبوتي بعد سلطنة عمان والامارات العربية المتحدة

اخبار السعيدة - صنعاء - متابعات         التاريخ : 27-04-2009

أطلقت طيران السعيدة يوم أمس الاحد رحلاتها إلى جيبوتي بمنطقة القرن الأفريقي ثالث وجهاتها الاقليمية بعد صلالة والشارقة . وفي الحفل الذي اقيم بالمناسبة بمطار جيبوتي الدولي قال المدير التنفيذي لطيران السعيدة المهندس محمد عبدالله العراشة "إن السعيدة تتطلع منذ فترة الى تدشين رحلاتها الى جيبوتي البلد القريب من اليمن في العادات والتقاليد وذلك لمد جسور التواصل الاخوي بين البلدين الشقيقين".

وأضاف"ان برنامج تشغيل طيران السعيدة يتمثل في خلق حركة ونشاط تجاري واقتصادي وتواصل للاهل والاسر في المناطق التي تصل اليها ومنها جيبوتي التي تشهد حاليا طفرة في النمو والتطور في عهد فخامة الرئيس اسماعيل عمر جيلة " .


ولفت العراشة إلى ان طيران السعيدة اقلت منذ بدء تشغيلها في اكتوبر الماضي اكثر من 85 الف مسافرا على متن اسطولها المكون من اربع طائرات ..مشيرا بان الخط الجوي الجديد سيعمل على ربط جيبوتي بالمدن اليمنية عبر مطار عدن الدولي كمركز تشغيل اقليمي وتعز والمكلا والحديدة والغيظة وصنعاء .

وبين ان طيران السعيدة سيتح لابناء جيبوتي الراغبين في التوجه الى صلالة والشارقة التنقل عبر اليمن .
ونوه العراشة إلى ان السعيدة ستبدأ مرحلتها الثانية قريبا بتدشين رحلات الى اربع مدن سعودية الطائف المدينة الدمام جيزان ، فيما تشمل رحلاتها الصيفية القادمة الى شرم الشيخ الاسكندرية والسودان ودار السلام واثيوبيا .

وزيرة السياحة والرياضة والشباب الجيبوتية حسناء بركات ووزير النقل علي حسن باهدون ووزير التجارة رفقي عبد القادر بامخرمة أكدوا بأن تدشين السعيدة للخط الجديد الى جيبوتي سيعمل على تشجيع الاستثمارات بين البلدين ويسهل تنقل رجال الاعمال والمواطنين خاصة وان الجالية اليمنية من اكبر الجاليات في جيبوتي .

وأشاروا إلى ان الخط الجوي يأتي امتدادا للعلاقات الحميمة بين البلدين وسيعمل على مد جسور التواصل بينهما .
ولفت الوزراء الجيبوتيين إلى ان تدشين رحلات السعيدة الى جيبوتي سيلبي احتياجات المسافرين من المدن اليمنية خاصة القريبة من جيبوتي وتعزيز الحركة التجارية والسياحية في اطار الانفتاح الاقتصادي والتجاري بين البلدين ولما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين .

حضر الحفل وكيل محافظة تعز عبدالقادر حاتم ومدير مطار تعز عبد السلام الارياني وعدد من المسؤولين بمطاري تعز وعدن وممثلي وكالات السفر والسياحة باليمن ورئيس الجالية اليمنية في جيبوتي عبدالرحمن عبدالحق عبدالسلام والمسؤول الثقافي والاعلامي بالجالية اليمنية توفيق على احمد سلمان ومستشار السفارة الجيبوتي محمد ابراهيم يوسف ومحافظ جيبوتي علي اسماعيل يابه.

هذا وكانت شركة طيران السعيدة قد دشنت  أولى رحلاته إلى مدينة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تعتبر محطته الثانية ضمن رحلاته الإقليمية بعد المحطة الأولى التي دُشّنت مؤخراً إلى صلالة بسلطنة عمان.


وعند وصول أول رحلة للسعيدة إلى مطار الشارقة أقيم حفل التدشين بحضور عدد من المسؤولين في شركة طيران السعيدة وفي هيئة مطار الشارقة، ألقى خلاله المهندس محمد العراشة - المدير التنفيذي لطيران السعيدة، كلمة أوضح فيها أهمية تدشين خط جوي يربط أبناء الشعبين الشقيقين في اليمن والإمارات برحلات منتظمة تعزز عمق العلاقات والإخاء تحت قيادتي البلدين فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة،

 وقال أن هذا الخط الجوي سيمد جسور التنمية والعلاقات بين أبناء البلدين والأجيال القادمة من خلال تسهيل نقل المواطنين والمقيمين ورجال الأعمال وتنشيط جوانب الاستثمار والسياحة في البلدين.


مشيراً إلى أن فتح طيران السعيدة لخطوط إقليمية يأتي استكمالاً لخطته التجارية ورحلاته الداخلية في اليمن عبر ثمان مطارات رئيسية في مختلف المحافظات، وذلك برحلات يومية، منوهاً بأن عدد الركاب الذين نقلتهم السعيدة يصل إلى 85 ألف راكب منذ انطلاق طيران السعيدة من اكتوبر العام الماضي، وهذا يدل على ان ثقافة النقل الجوي أصبحت وسيلة نقل ناجحة وتوسعت بشكل كبير..
وأوضح العراشة أن عدد الرحلات إلى الشارقة سيكون بمعدل رحلتين أسبوعياً يومي الأربعاء والجمعة.


وثمَّن في كلمته ما قدمته حكومة الشارقة من تسهيلات لطيران السعيدة ابتداءً بسمو الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة ومدير مطار الشارقة والمسؤولين في المطار والشيخ حميد القاسم، مؤكداً أن اليمن مكون استراتيجي اقتصادي وبشري في المنطقة ويتمتع بالعديد من الأماكن السياحية والاستثمارات في العديد من المجالات المختلفة، مفيداً بأن طيران السعيدة نموذج للاستثمار الخليجي اليمني.
من جانبه ألقى الشيخ حميد بن راشد القاسمي مدير التسويق والبحوث في هيئة مطار الشارقة كلمة، رحب من خلالها بطيران السعيدة، مؤكداً أن طيران السعيدة سيفتح المجال أمام التنمية والاستثمار بين البلدين الشقيقين.


وقال أن هذه أول رحلة تربط اليمن مع الشارقة برحلات مباشرة وهو ما يعكس عمق التعاون والإخاء بين أبناء البلدين، مشيراً إلى أن الشارقة تفتخر أن يكون الناقل الرسمي الثاني يصل إلى الشارقة، معرباً عن استعداده لتذليل كافة الصعوبات.. إلى ذلك تم تبادل الهدايا التذكارية بين الأخوين العراشة والقاسمي.
حضر التدشين عبدالحميد السبئي - نائب القنصل اليمني في دبي، وحمود ناجي الأشول - مندوب العلاقات في القنصلية اليمنية، وعدد من المسؤولين من هيئة مطار الشارقة ومدراء مطاري عدن والمكلا في بلادنا.

 

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 7800
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
عبدالسلام
مبروك على الخط الدولي الجديد وقد سعدنا ونتمنى ان تكون رحلاتها الى مطار عدن الدولي لان اغلب الركاب هم من جنوب اليمن هذا مانلحظه على طيران الجزيره والعربيه
عبدالسلام
نرجوا ايضا ان توفرا باص ناقل من ابوظبي الى الشارقه تدفع قيمة تذكرة لدى مكتبكم وهذا يكفل لكم ان تكون الرحلة مكتملة العدد مثل مكاتب طيران العربيه في ابو ظبي 0ياريت تعطونا وكلائكم في ابوظبي اونظام الحج
عبدالرحمن امين الجهسم صنعاء
مبروك على الخط الدولي الجديد وقد سعدنا ونتمنى ان تكون رحلاتها الى مطار عدن الدولي لان اغلب الركاب هم من جنوب اليمن هذا مانلحظه على طيران الجزيره والعربية
foad
من الضروري أن تمتلكون شعار واضحاً
جميل الحزمي
اعطيكم العافيةواسال من الله مزيد من التقدم والازدهار
خالد
ممكن سعر التذكره من صنعاء لجيبوتي ارجو الرد
وليد علي عبدالمغني
نتمنى ان تعاود شركة طيران السعيدة رحلاتها الى صلالة سلطنة عمان
محمد حسن
بدايتا اتمنى لطيران السعيده وطاقمها الاداري مزيدا من التقدم والازدهار ومن تلقى الى تالق في سماء الطيران والسياحه ..

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0806