احدث الاخبار

احمدي نجاد : الولايات المتحدة ديكتاتور عالمي

احمدي نجاد : الولايات المتحدة ديكتاتور عالمي
اخبار السعيدة - ابوجا - متابعات         التاريخ : 10-07-2010
وصف الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الاربعاء الولايات المتحدة بانها ديكتاتور عالمي قبل ان يهاجم اسرائيل وذلك بعيد وصوله الى نيجيريا للمشاركة في قمة اقليمية تضم ثماني دول اسلامية نامية.

وقال امام مئة شخص في سفارة ايران بابوجا ان الولايات المتحدة تنصب نفسها زعيم العالم وعلى جميع العالم ان يفهم ان هذه السلطة هي الديكتاتورية".

واضاف حسب الترجمة الانكليزية لاقواله ان "عصر الديكتاتورية قد انتهى".

واستقبل الرئيس الايراني بحفاوة لدى وصوله الى نيجيريا في غرب افريقيا والتي يشكل المسلمون فيها حوالى نصف السكان البالغ عددهم 150 مليون نسمة.

واضاف "سوف نضع حدا لالام الشعب الفلسطيني" مضيفا ان "اللاجئين الفلسطينيين سيعودون الى وطنهم (...) سنحتفل قريبا بانتصارنا" في اشارة الى الفلسطينيين الذين طردوا من منازلهم مع قيام اسرائيل في 15 ايار/مايو 1948 وبسبب الحرب الاسرائيلية العربية التي اعقبت قيامها.

وتضم مجموعة "دي-8" التي انشئت في العام 1997 ومقرها اسطنبول كلا من بنغلادش ومصر واندونيسيا وايران وماليزيا ونيجيريا وباكستان وتركيا اي ما مجموعه حوالى 930 مليون نسمة.

وتهدف الى اعطاء دفع للتعاون الاقتصادي والتضامن بين دولها الاعضاء.

وسيشارك الرئيس التركي عبد الله غول الخميس في القمة حيث سيتم بحث العلاقات المتوترة بين بلاده واسرائيل بعد الهجوم الاسرائيلي في 31 ايار/مايو على اسطول الحرية الذي كان متوجها الى غزة.

المصدر : (ا ف ب)
عدد القراءات : 4012
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات