احدث الاخبار

تبارك دعوة رئيس الجمهورية للاصطفاف الوطني في وجه دعاة التشرذم

تبارك دعوة رئيس الجمهورية للاصطفاف الوطني في وجه دعاة التشرذم
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 26-04-2009

مسيرات جماهيرية حاشدة تعم اليمن احتفاءً بيوم الديمقراطية غدا الاثنين تشهد أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية يوم غد الاثنين  مهرجانات جماهيرية حاشدة احتفاء بيوم الديمقراطية الـ 27من إبريل، الذي شهد في العام 1993م، أول انتخابات نيابية تنافسية على أساس حزبي في تاريخ البلاد، لتتجذر بذلك التجربة الديمقراطية المقرون ميلادها بإعادة تحقيق وحدة الوطن في الـ22 من مايو 1990م.


ويشارك في هذه المهرجانات عشرات الآلاف من المواطنين والشباب والاتحادات والمنظمات الجماهيرية والأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية وذلك للتعبير عن أهمية حدث الديمقراطية في اليمن، وما يشكله الـ27من أبريل من دلالات ومعانٍ عميقة لدى الإنسان اليمني الذي استحضر ذاته، وقدم نفسه للعالم بروح متوثبة في مثل هذا اليوم العظيم من عام 1993م وكذا لمباركة دعوة فخامة رئيس الجمهورية للاصطفاف الوطني في وجه دعاة التشرذم.


كما يشارك في الفعاليات أمناء عموم المجالس المحلية في المحافظات لإبداء روح التفاعل الخلاق مع أبناء مجتمعاتهم المحلية والعمل على تعزيز أمن الوطن واستقراره، ونبذ كل ما يخل بالأمن والاستقرار ومن يدعو إلى الكراهية أو العنف في مجتمعنا اليمني.


ومن المتوقع أن تحمل المسيرة الجماهيرية اللافتات المعبرة عن المعاني الديمقراطية التي شهدتها اليمن بعد ترسيخ الديمقراطية والممارسة الحرة لها..

وكذا الحديث عن ارتياحهم للتحولات الديمقراطية التي شهدتها اليمن منذ إعادة تحقيق الوحدة اليمنية في الثاني والعشرين من مايو 1990م.


كما ستلقى في المهرجانات كلمات عن الفعاليات الوطنية المختلفة للتأكيد على أهمية الاحتفالات بيوم الديمقراطية، التي أسهمت في تمتين دعائم الممارسة الديمقراطية والانتخابية، وتتسع فيه نطاق المشاركة الشعبية لتشمل مختلف تكوينات نظام الحكم المحلي.


ويتزامن احتفالات شعبنا اليمني بهذا اليوم الديمقراطي مع تواصل مسيرة العطاء والتنمية بوتائر عالية ومتسارعه في الوطن وبعد أن ترسخت جذور الديمقراطية على مستوى السلطة المحلية بانتخاب المحافظين وأصبحت التجربة محفورة في ذاكرة التاريخ، تحمل دلالات ومعان عظيمة في حياة شعبنا  الذي يفخر بما  تحقق لليمن في ظل قيادته السياسية الحكيمة بزعامة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية من إنجازات عظيمة على الصعيدين الداخلي والخارجي..

 ويأتي الاحتفال بهذا الاستحقاق الديمقراطي الذي أرسى دعائمه ورسخ مبادئه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، تنفيذا لبرنامج فخامته ومنعطفا حقيقيا في الحياة السياسية اليمنية وتجسيدا لاهتمام القيادة السياسية بتطوير نظام الحكم المحلي وإعطائه مزيدا من الصلاحيات وتحقيق مبدأ اللامركزية المالية والادارية.

 

* الصورة تعبيرية نقلا عن (مركز الحوار)


المصدر : الثوره نت
عدد القراءات : 2765
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات