احدث الاخبار

تعيين السفير القطيش قنصلا عاما للجمهورية اليمنية بدبي

تعيين السفير القطيش قنصلا عاما للجمهورية اليمنية بدبي
اخبار السعيدة - اليمن (صنعاء) - متابعات         التاريخ : 03-07-2010

انتقل السفير محمد صالح القطيش القنصل العام للجمهورية اليمنية بجدة، للعمل قنصلا عاما لبلادنا في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. هذا وقد غادر السفير القطيش مدينة جدة مساء يومنا هذا وسط توديع قيادات الجالية اليمنية وأعضاءها وأعيانها وعدد من الشخصيات الاجتماعية. واستطاع السفير القطيش خلال فترة عملة ان يكسب حب الجميع له بدماثة اخلاقه وتفانيه في خدمته للاخرين.

 هذا وقد اختتم السفير محمد صالح القطيش، فعالياته بجدة بتدشين المعرض اليمني المصور (جنتان في سبأ) في نسخته الثانية (تريم عاصمة الثقافة الإسلامية 1431-2010) والذي تنظمه الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية وذلك في متحف البنط بمدينة جدة حيث شاركه تدشين المعرض الدكتور محمد عبدالحميد الكندي رئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية، ونائب رئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية الشيخ علي المنصوري، ومستشار رئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية، الشيخ فضل بن عطاف، وبحضور عدد من الشخصيات واعيان وأبناء الجالية وعدد من الأشقاء في المملكة.

وتضمن المعرض الذي يقام للعام الثاني على التوالي على جناح مصور خاص بمدينة تريم ابرز أهم معالم المدينة التاريخية من قصور وأبواب وفن بناء معماري ومكتبات وكذا موقعها ودورها التاريخي في خدمة الإسلام وهو ما يعكس اختيارها عاصمة للثقافة الاسلامية 2010 كما اشتمل المعرض على أكثر من 400 صورة متنوعة عن اليمن تحكي العادات والتقاليد والثقافة والموروث، وجناح أخر عن المجسمات والاشغال اليدوية والحرفة.

المصدر : الثورة نت
عدد القراءات : 7925
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات