احدث الاخبار

جريمة حوثية بسفيان تسفر عن استشهاد 3 مواطنين ..والأمن يضبط 11 ألف قطعة سلاح في عدد من المحافظات

جريمة حوثية بسفيان تسفر عن استشهاد 3 مواطنين  ..والأمن يضبط 11 ألف قطعة سلاح في عدد من المحافظات
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - متابعات         التاريخ : 03-07-2010

قامت عناصر حوثية بتفجير منزل في منطقة مقام عزيز بمديرية حرف سفيان ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين كانوا بداخله. وذكر مركز الإعلام الأمني أن الذين قتلوا في جريمة التفجير التي ارتكبتها العناصر الحوثية هم: غيلان صالح مسفر, والمنتصر أبو ريشة, وعلي يحيى مطر جبران , واصفا تفجير المنزل واستشهاد 3 مواطنين كانوا بداخله بالعمل التخريبي.

 ووجه اللواء الركن مطهر رشاد المصري وزير الداخلية إدارة أمن محافظة عمران برفع تقرير مفصل عن الحادثة في أسرع وقت إلى قيادة الوزارة , فيما فتحت الأجهزة الأمنية بمديرية حرف سفيان تحقيقاً في الجريمة لكشف هوية الجناة من العناصر الحوثية المتورطة بارتكابها, وإلقاء القبض عليهم لتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل من ناحية ثانية ضبطت الأجهزة الأمنية 11268 قطعة سلاح مخالفة خلال شهر يونيو الماضي في عدد من محافظات الجمهورية.

وقالت الاجهزة الامنيةلمركز الاعلام الامني أن 469 قطعة سلاح تم ضبطها داخل المدن,فيما ضبط العدد المتبقي في مناطق الحزام الأمني المحيطة بالمحافظات والمدن اليمنية الرئيسية. موضحة أنها ضبطت قطع السلاح في إطار تنفيذها لخطة اللجنة الأمنية العليا ووزارة الداخلية الخاصة بمنع حمل السلاح داخل المدن اليمنية والتي يجري تنفيذها في عموم محافظات الجمهورية .

 وأضافت أن قيادة وزارة الداخلية تابعت مجريات تنفيذ الخطة بشكل يومي وأصدرت العديد من التوجيهات بهذا الشأن بهدف رفع فاعلية خطة منع حمل السلاح وتحويلها إلى قوة مؤثرة في الحفاظ على أمن المجتمع واستقراره ومكافحة الجريمة والوقاية منها.

 مشيرة إلى أن إدارات الأمن بالمحافظات كانت تقوم برفع تقارير يومية إلى قيادة الوزارة عن الأسلحة المخالفة المضبوطة وأماكن ضبطها, وكذا الأشخاص الذين ضبطت بحوزتهم ,بالإضافة إلى آليات أخرى راقبت قيادة الوزارة من خلالها سير تنفيذ خطة منع حمل السلاح في مختلف محافظات الجمهورية.

 

* الصورة نقلا عن hanein.info

المصدر : وزارة الداخلية اليمنية
عدد القراءات : 3047
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات