احدث الاخبار

على خلفية نشر ملف صحافي عن "الجنس في اليمن" .. بلاطجة من إعلام صنعاء يعتدون بالضرب والشتم على صحافي شاب

على خلفية نشر  ملف صحافي عن
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - خاص         التاريخ : 01-07-2010

أقدم بلاطجة من طلاب كلية إعلام صنعاء صباح يوم أمس الأربعاء ؛ على الإعتداء بالشتم والضرب على الزميل عبدالرزاق العزعزي الطالب في الكلية بالمستوى الرابع.. وجاء الإعتداء على خلفية نشر لقطة قصيرة في الصفحة الأخيرة من مشروع تخرج العزعزي "شباب توك" الذي تم إصداره مؤخراً وتوزيع جزء منه بين طلاب الكلية؛ وتحدثت اللقطة عن الممارسات اللاأخلاقية التي يُقدم عليها بعض من طلاب المستوى الأول تجاه زميلاتهم باطلاق عبارات وتصرفات لا أخلاقية..

الإعتداء الذي أقدم عليه الطالب "و.ح" وعدد من أصدقائه من نفس المستوى كان قد سبقه عبارات سب وشتم وقذف وممارسات مناطقية تجاه المعتدى عليه وطاقم تحرير الصحيفة؛ وذلك لما حواه مشروع التخرج من ملف صحافي عن "الجنس في اليمن".. وتعدى هذا تلقي العزعزي مكالمات تهديد بالتصفية من قبل صاحب الرقم 773600298

وعلى الرغم من تواجد أمن الكلية إلا أنه لم يحرك ساكناً تجاه ما حدث؛ بل وقف متابعاً من بعيد؛ رغم توجيه عاجل وجهه عميد الكلية لضابط الأمن بعد الحادثة.. وبعد تقديم الشكوى لأمن الجامعة تم تأجيل التحقيق مع المعتدين حتى السبت القادم؛ نظراً لعدم تواجد ضابط أمن الكلية بعد الحادثة.

هذا وكان بعض من طلاب الكلية قد أثاروا شغباً يوم أمس الثلاثاء لنفس الموضوع وإنتهى بدون إعتداء، لكنهم جائوا اليوم حاملين معهم ثقافة الثأر ممن إعترى تصرفاتهم على الرأي العام.

الجدير بالذكر أنه يجب الفصل في المشكلة من قبل أمن الجامعة بأسرع وقت ممكن؛ لما تعزز لدى طلاب الكلية ثقافة النبذ المناطقي، وتجعلهم يُقدمون على تصرفات أكثر تحرش بالطالبات لاسيما أعضاء تحرير الصحيفة.

 

* الصورة شكوى لعميد كلية الاعلام

عدد القراءات : 3930
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات