احدث الاخبار

الاتصالات القطرية " كيوتل" تحقق نموا بنسبة 58% في الربع الأول

الاتصالات القطرية
اخبار السعيدة - الدوحه         التاريخ : 23-04-2009

حققت شركة الاتصالات "القطرية كيوتل" إيرادات موحدة للمجموعة بلغت 6ر5 مليار ريال قطري في الربع الأول من 2009 مقابل 5ر3 مليار ريال في الربع الأول من العام الماضى، محققة نسبة نمو 58 فى المائة فى إيراداتها الموحدة.


وأكدت فى بيان صحفى أن صافي ربح المجموعة لنفس الفترة وصل إلى 4ر604 مليون ريال قطرى، مسجلا نموا بنسبة 15 فى المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت إلى أن العدد الموحد لعملاء المجموعة وصل إلى رقم قياسي جديد هو 9ر55 مليون شخص، وهو الأعلى في تاريخ الشركة.


وأوضحت أن عددا من العوامل ساهم في تحقيق الشركة لهذه النتائج، من بينها اهتمام الإدارة بتحقيق نمو مربح، والموقف الدفاعي الذي تميز به قطاع الاتصالات في وجه تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، والتطور المستمر في أسواق المجموعة الرئيسية مثل قطر والعراق وإندونيسيا، والتوازن الإستراتيجي لمجموعة كيوتل في عدد من الأسواق والمنتجات.


وقال عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة مجموعة كيوتل: أن الشركة تواصل كيوتل تحقيق نتائج إيجابية لعملائها ومساهميها، يقودها في ذلك استثماراتنا القياسية في عدد من مجالات النمو المهمة.


بالإضافة إلى توفر عنصر الإدارة الحكيمة والمسئولة، ويسهل كل ذلك صِلاتنا القوية مع عملائنا.

ومع وضع هذا في الاعتبار، فإن تغير المناخ الاقتصادي أتاح لنا الفرصة لتوحيد موقفنا في أسواق ناضجة كما شجعنا على اكتشاف قدرات جديدة للكفاءة لكي نعزز النمو المستمر في الأرباح".


وأضاف أن من أبرز المنجزات التي حققناها في تلك الفترة استكمال عرض شراء أسهم إندوسات الذي ارتفعت بموجبه حصتنا في الشركة إلى 65 فى المائة، وسنسعى لتنمية أعمالنا بحكمة في جميع الأسواق التي نعمل بها، وفي ظل الظروف الاقتصادية الحالية، وذلك لكي نضمن أننا قادرون على خدمة عملائنا بمنتجات وخدمات من الطراز الأول".


وقال الدكتور ناصر معرفيه الرئيس التنفيذي لمجموعة كيوتل إن الشركة تواصل العمل بثبات ونجاح في توحيد وضم شركة إندوسات إلى المجموعة، وتواصل الاهتمام بتحسين أداء عملياتها آخذة فى الاعتبار المناخ الاقتصادي الحالي والبيئة التنافسية.

المصدر : البشائر
عدد القراءات : 3220
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات