1574475091
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

دروس في الحياة
بقلم / د. فلاح الجوفي - فرانكفورت
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 22-11-2019 ) الساعة( 9:01:39 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
البنك الوطني يزيد إيراداته التشغيلية لتبلغ 148 مليون دينار في 3 أشهر

اخبار السعيدة - الكويت         التاريخ : 23-04-2009

حقق بنك الكويت الوطني  أكبر البنوك الكويتية والاعلى تصنيفا بين بنوك الشرق الاوسط - ارباحاً صافية بلغت 63.5 مليون دينار كويتي عن الربع الاول من عام 2009، فيما ارتفعت الايرادات التشغيلية للبنك الى 148 مليون دينار كويتي مقابل 134 مليون دينار عن العام السابق.

 كما بلغت ربحية سهم البنك الوطني 22 فلساً عن الربع الاول من العام الحالي.


وقال رئيس مجلس ادارة بنك الكويت الوطني محمد عبدالرحمن البحر ان الايرادات التشغيلية للبنك شهدت نمواً جيداً بزيادة 10% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وفي ظل ظروف صعبة تشهدها الاسواق المحلية والعالمية لتؤكد قدرتنا على مواصلة النمو وتحقيق الارباح من خلال نشاطاتنا الاساسية داخل وخارج الكويت.


وأضاف البحر ان البنك قرر اخذ مخصصات تطوعية اضافية خلال الربع الاول من العام الحالي لمزيد من التحوط تحسباً لتداعيات الازمة المالية على الاقتصاد المحلي الى جانب انخفاض قيمة محفظة البنك للاسهم المحلية نتيجة تراجع السوق المحلي، حيث تم خصم القيمة الاجمالية لهذه القيم دفعة واحدة من ارباح الربع الاول.


كما شدد البحر على ان جميع ارباح البنك المعلنة جاءت نتيجة مباشرة للنشاط التشغيلي الحقيقي للبنك محلياً واقليمياً، وهو ما تعزز باختيارنا لنكون البنك الوحيد في العالم العربي والشرق الاوسط ضمن قائمة اكثر 50 بنكا آمناً في العالم لعام 2009 ودليلاً على قوة نموذج اعمالنا واستراتيجيتنا التوسعية الناجحة الى جانب التزامنا التام بادارة المخاطر.

 من ناحية اخرى، اوضح البحر ان عام 2009 سيكون عاماً مليئاً بالتحديات الا اننا على ثقة بقدرتنا على تخطي هذه المرحلة وتحقيق نتائج ايجابية بنهاية العام، متوقعاً ان يسهم قانون الاستقرار المالي للدولة في دفع عجلة التمويل المحلي والاقتصاد بشكل عام، وهو ما ستكون له انعكاسات ايجابية على مختلف القطاعات الاقتصادية.


هذا وقد بلغ العائد على الموجودات 2.15% والعائد على حقوق المساهمين 17.9%. كما بلغ اجمالي موجودات البنك 12 مليار دينار كويتي، فيما بلغت حقوق مساهميه 1.5 مليار دينار كويتي بنهاية مارس 2009.


ويحتفظ بنك الكويت الوطني باعلى التصنيفات الائتمانية على مستوى الشرق الاوسط من وكالات التصنيف العالمية، وهي موديز وستاندرد اند بورز وفيتش، اعتمادا على ادائه المتنامي وجودة اصوله ومتانة قاعدته الرأسمالية واستراتيجيته الواضحة. كما لدى مجموعة بنك الكويت الوطني اليوم اكبر شبكة فروع محلية من 69 فرعا محليا في دولة الكويت و155 فرعا حول العالم تغطي اهم عواصم المال والاعمال الاقليمية والعالمية، وتنتشر في لندن وباريس وجنيف ونيويورك والصين وسنغافورة وفيتنام الى جانب البحرين ولبنان وقطر والسعودية والاردن والعراق ومصر وتركيا.


وكان الوطني حقق ارباحا صافية بلغت 255 مليون دينار كويتي (925 مليون دولار اميركي) خلال عام 2008، وتعد من اعلى الارباح على مستوى العالم العربي. وقد بلغ اجمالي موجودات البنك 12 مليار دينار كويتي (43.4 مليار دولار اميركي) وحقوق مساهميه 1.4 مليار دينار كويتي (5.2 مليارات دولار اميركي) بنهاية عام 2008.


كما يتمتع الوطني باعلى تصنيف ائتماني على مستوى مصارف الاسواق الناشئة والشرق الاوسط من قبل مؤسسات التصنيف العالمية موديز وفيتش وستاندرد اند بورز، ولديه شبكة من الفروع الخارجية والشركات التابعة ومكاتب التمثيل منتشرة في لندن ونيويورك وباريس وجنيف وسنغافورة وفيتنام الى جانب البحرين ولبنان وقطر والاردن والسعودية والامارات والعراق ومصر وتركيا والصين.

 

المصدر : القبس
إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 1737
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.044