احدث الاخبار

منظمة سول (SOUL) تكرم 80 متدربة في برنامج أمتد لثمانية اشهر بتمويل من السفارة الهولندية بصنعاء

منظمة سول (SOUL) تكرم 80 متدربة في برنامج أمتد لثمانية اشهر بتمويل من السفارة الهولندية بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء - خاص         التاريخ : 21-04-2009

بتمويل من السفارة الهولندية بصنعاء  كرمت منظمة سول لتنمية المرأة والطفل اليوم بصنعاء ثمانين مشاركة ومستفيدة في حفل اختتام مشروع " تأهيل و تدريب النساء لإدارة المشاريع الصغيرة والأصغر " . وهدف هذا المشروع إلى تعزيز دور المرأة في المجتمع وكذا تحسين ظروفها المعيشية والاقتصادية ،

وتم ذلك عبر تأهيل و تدريب المستفيدات من المشروع على مهارات مختلفة (مهنية وشخصية) بهدف تمكينها من الاستفادة القصوى من القروض التي تحصل عليها من البرنامج، إضافة إلى تزويد المستفيدات بمهارة الحاسوب المطلوبة بهدف تطوير وتحسين الأنشطة التي تدار منهن.

المشروع نفذ بتمويل من سفارة المملكة الهولندية لمدة 8 أشهر تضمنت الفترة التحضيرية والتنفيذية له بمشاركة 80 مستفيدة من برنامج صنعاء للإقراض ( آزال) الذي تشرف عليه المنظمة منذ عام 2001 وبتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية.

 وأكدت الدكتورة أروى الدرام المدير التنفيذي لسول في كلمتها في الحفل أن منظمة سول تسعى لبناء شراكات جديدة في هذا المجال لتبادل الخبرات واضعين في الاعتبار الملاحظات القيمة لجعل أي عمل مشابهة أفضل واقوي.

وقالت د. أروى" أن منظمة سول تملاها الثقة العلية بان هذا البرنامج مثل نقطة البداية لبرامج أخرى مماثلة تهدف إلى تأهيل المرأة اليمنية وبناء قدراتها اقتصادياً مما سينعكس بشكل ايجابي على الجوانب الأخرى في حياة المتدربات".

بدورها عبرت السيدة جوكا اديمي ممثلة السفارة الهولندية  الجهة الممولة للمشروع عن سعادتها بتكريم المستفيدات

 وقالت إن المتدربات جزء من مجموعات وسوف يقمن بمشاركة الخبرات التي حصلن عليها في البرنامج مع النساء الأخريات اللاتي يعملن في مجال القروض الصغيرة.

 وفي تصريح خاص لـ" أخبار السعيدة " أشارت الدكتورة أروى الدرام, المدير التنفيذي لمنظمة سول أن البرنامج مثل نقطة انطلاق للمتدربات, البالغ عددهن ثمانين متدربة, شاركن في المشروع الذي كان بتمويل من السفارة الهولندية بصنعاء وتبلغ تكلفته أربعين ألف دولار, واستمر لمدة ثمانية أشهر حيث تلقت المتدربات دورات في السكرتارية والكمبيوتر وأعمال المحاسبة.

مسئولة التدريب للمستفيدات من برنامج صنعاء للإقراض لمهارات الحاسوب هيفاء لطف الأنسي أشادت  بقدرة الفتيات الفائقة ورغبتهن في التعلم وتطوير مهاراتهن وبما يمكنهن من خلق فرص عمل في إطار محاربة الفقر .

حضر الحفل الختامي ممثلون للسفارتين الهولندية والفرنسية بصنعاء والبنك الدولي والصندوق الاجتماعي ووكالة المنشآت الصغيرة والأصغر وبرنامج صنعاء للإقراض وعدد من المهتمين والإعلاميين.

  وتم اختيار المشاركات ضمن معايير محددة لتمكين العميلات البرنامج من الاستفادة من القروض التي يتم اقتراضها ولتمكينهن من إدارة مشاريعهن بطريقة امثل تضمن عنصر الاستمرارية للمشاريع.

الجدير ذكره أن منظمة سول لتنمية المرأة والطفل هي منظمـة يمنـية غيـر حكــومية لا تستهــدف الربـــح، تحمل على عاتقها مهمـة الإسهام في الارتقاء بنوعية حياة أفضل لأطفال اليمن ونسائه من خلال إنشاء المشاريع التنموية وإقامــة علاقــات شراكة مع منظمات المجتمع المدني ومؤسســات القطاعين العام والخاص والمنظمات الدولية، مع التركيز على الفعالية والاستمرارية في سير عملنا.

عدد القراءات : 7133
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
Hanan thabet
المنضمة أهدافها سامية أتمنى لكم النجاح في عملكم
alyemen alsaeed
ما الدور الذي تقومبه المنظمه تجاه النساء والاطفال في الساحات لضمان عدم تعرضهم للاذاء النفسي والجسدي والاستغلال وما دوركم تجاهنساء واطفال الحصبه وسبل التحاقهم بالمدارس بامان؟
افراح محمد
انظروا الى اعمالنا فنحن لانجد من يقيمنا
Amira
اريد التدريب في المنظمة في مجال الشبكات او صيانة الحاسوب