احدث الاخبار

المؤتمر السنوي الرابع عشر لمركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجي بعنوان "الموارد البشرية والتنمية في الخليج العربي".

المؤتمر السنوي الرابع عشر لمركز الامارات  للدراسات والبحوث الاستراتيجي  بعنوان
اخبار السعيدة - خاص         التاريخ : 30-01-2009

ينظم مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجي تحت رعاية كريمة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المركز، مؤتمره السنوي الرابع عشر تحت عنوان: "الموارد البشرية والتنمية في الخليج العربي".

 وسيركز المؤتمر جل اهتمامه على تناول تأثير التطورات الدولية والإقليمية والمحلية في قضية التنمية والموارد البشرية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ وذلك من خلال استقصاء التحديات التي تواجه تنمية الموارد البشرية المواطنة وفق الاحتياجات المستقبلية لسوق العمل الخليجية، ودراسة واقع التنويع الاقتصادي والاستثمارات الخليجية والأجنبية ودورها في التنمية، والوقوف على مدى تأثير البيئة العالمية الاقتصادية على التنمية المستدامة في الخليج العربي.

 وسيتناول المؤتمر أيضاً تأثير عنصري الأمن والاستقرار في عملية التحديث والتطوير، وذلك من خلال تشخيص بؤر التوتر الحالية ومواضع الصراع المحتملة والجرائم العابرة للحدود.

 وستفرد أعمال المؤتمر حيزاً لنقاشات معمقة حول مستقبل الموارد البشرية والتنمية في الخليج العربي، والاستثمار في رأس المال البشري ودوره في التنمية الاقتصادية.

عدد القراءات : 3411
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات